اعلان

إدانات أردنية شديدة اللهجة لاقتحام ساحة المسجد الأقصى

المسجد الاقصى.jpg
المسجد الاقصى.jpg
كتب : وكالات

قالت آية السيد، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، من الأردن، إن هناك إدانة شديدة اللهجة لاقتحام ساحة المسجد الأقصى خرجت من المجالس النيابية ووزارة الخارجية الأردنية.

وأضافت أنه كان هناك تصريحات مسبقة للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني طالب خلالها التزام الجانب الإسرائيلي، وعدم تجاوز الخطوط الحمراء.

وأوضحت أن استدعاء الأردن لـ السفير الإسرائيلي جاء لتسليمه خطابًا يطالب بإيقاف الانتهاكات للحرم القدسي، وذلك من منطلق الوصاية الهاشمية للمقدسات المسيحية والإسلامية داخل الأراضي المقدسة.

وذكرت مراسلة «القاهرة الإخبارية» أن ما فعله بن جفير يعد استفزازًا للعرب، وأن الأردن طالب في بيان وزارة الخارجية منع تكرار مثل هذه الانتهاكات، وطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته تجاه الأفعال الإسرائيلية غير المحسوبة.

عاهل الأردن يوجه بتجميد «ضريبة الكيروسين» بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين

وفي سياق آخر، أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»،، أمس الإثنين، أن الملك عبدالله الثاني، عاهل الأردن، وجه اليوم الإثنين، حكومة بلاده إلى تجميد الضريبة على الكيروسين خلال فصل الشتاء، وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن الأردنيين.

وأشار ملك الأردن، خلال لقائه عددًا من وجهاء وأهالي محافظة العقبة وممثلين عن قطاعات مختلفة في المدينة، إلى جهود جادة تبذل على الصعيد الوطني لإيجاد حلول اقتصادية، من خلال البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي الهادف إلى التخفيف عن المواطنين.

الملك عبدالله الثاني يشدد على أهمية العمل بجدية لتنفيذ مسارات التحديث السياسي والاقتصادي

وشدد الملك عبدالله الثاني على أهمية العمل بجدية لتنفيذ مسارات التحديث السياسي والاقتصادي والإداري في البلاد خلال عام 2023، لافتًا إلى أنه سيكون عام التنفيذ، والقرار يعني أن صفيحة الكيروسين سعة '20 لترًا' انخفضت من 22 دولارًا إلى 15 دولارًا وفق باحثين بشؤون النفط والطاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً