اعلان

تفاصيل لقاء السيسي مع نظيره الفرنسي على هامش «مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة»

السيسي وماكرون
السيسي وماكرون
كتب : أهل مصر

أعلن بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى اليوم الثلاثاء، في البحر الميت بالأردن، مع الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، وذلك على هامش انعقاد 'مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة'.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول عدد من موضوعات علاقات التعاون الثنائى بين البلدين، وكذلك تبادل وجهات النظر والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التباحث بشأن 'مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة'، مع التأكيد في هذا السياق على حرص البلدين على التعاون والتنسيق لمساعدة الجانب العراقي على تثبيت دعائم الاستقرار والأمن الداخلي في العراق الشقيق.

الرئيس السيسي يشارك في قمة ثلاثية بين مصر والأردن والعراق

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في البحر الميت بالأردن، في قمة ثلاثية بين مصر والأردن والعراق، وذلك إلى جانب كلٍ من عاهل المملكة الأردنية الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن القمة تناولت تطورات وسبل تعزيز مسار التعاون الثلاثي المشترك في مختلف المجالات بين الدول الثلاث، في إطار العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمعهم، وكذا تكثيف التشاور والتنسيق بشأن مستجدات الأوضاع السياسية في المنطقة، التي تشهد تحديات غير مسبوقة تهدد أمن الوطن العربي والشرق الأوسط على أكثر من صعيد.

وصول الرئيس السيسي المملكة الأردنية الهاشمية

ويذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل إلى المملكة الأردنية للمشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في دوراته الثانية وذلك وبمشاركة عدد من دول الجوار والدول الصديقة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في مؤتمر قمة بغداد للتعاون والشراكة المنعقدة حاليًا في المملكة الأردنية الهاشمية، تعاهدنا معًا على دعم الجهود الوطنية لأشقائنا في العراق حكومة وشعبًا في سبيل تحقيق أمن واستقرار بلادهم وحفظ سيادتها واستعادة مكانتها التاريخية ودورها العربي والإقليمي الفاعل.

وأكد الرئيس السيسي، أن انعقاد القمة اليوم يحمل معه دلالة سياسية مهمة، ويؤكد اعتزامنا مواصلة توفير كافة سبل الدعم للعراق الشقيق.

وقال الرئيس السيسي: لدينا رغبة صادقة في الانتقال إلى مرحلة جديدة من الشراكة، من خلال تعزيز العمل في أطر التعاون الثنائي أو متعدد كآلية التعاون الثلاثي بين مصر والعراق والأردن.

WhatsApp
Telegram