اعلان

رئيس الوزراء البريطاني الجديد يكشف ملامح خطته لإنعاش الاقتصاد

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني
كتب : هبة حرب

تحدث رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم، عن خطته لإنعاش اقتصاد بلاده، وخلق المزيد من الوظائف والفرص.

وجاءت تصريحات ريشي سوناك خلال مؤتمر صحفي اليوم، الذي جاء على العديد من الملفات الأساسية بالنسبة للشعب البريطاني.

رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناكرئيس وزراء بريطانيا

رئيس الوزراء البريطاني

ويذكر أن أبرز ما تطرق إليه رئيس الوزراء البريطاني خلال المؤتمر الصحفي، فقد أشار إلى أنه على مستوى الصحة، فقد أكد أن هناك تحديات في خدمات الطوارئ الصحية في بريطانيا.

وفيما يتعلق بالإضرابات و البطالة، ذكر سوناك أن الحكومة تقود حوارا مع النقابات للوصول إلى حلول مسئولة لإنهاء الإضرابات، بجانب العمل على تعزيز الاقتصاد وخلق وظائف جديدة في البلاد، وأيضًا بالإضافة إلى السعي لنمو الاقتصاد بشكل أسرع وتأمين المزيد من الوظائف.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني خلال حديثه عن خطته، أنه يجب أن يكون الابتكار أولوية بالنسبة لنمو اقتصادنا، كما أشار إلى أنه الحكومة ستخصص 20 مليار جنيه إسترليني لتعزيز الابتكار، بجانب العمل على خفض الدين الوطني حتى نتمكن من تأمين مستقبل الخدمات العامة.

أما فيما يخص المهاجرين، فإن ريشي سوناك كشف عن أن حكومته تنتوي إصدار قوانين جديدة لوقف تدفق قوارب المهاجرين بشكل غير قانوني.

وعن الضرائب فقد أوضح سوناك أن خطة حكومته سنعمل على تخفيف الضرائب، عن الطبقة العاملة في بريطانيا بشكل كبير.

والجدير بالذكر أن تشهد بريطانيا حالة من الركود الاقتصادي الكبير، الذي تسبب في ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأساسية، بجانب ارتفاع مواد الطاقة نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، مما تسبب في حدوث عدم إستقرار سياسي، وتكرار إستقالة الحكومات، بجانب الاحتجاجات والإضرابات التي ضربت العديد من الوظائف لعل أبرزها قطاع العمال بالسكك الحديدية و التمريض و الإسعاف و البريد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا وهولندا في كأس أمم أوروبا يورو 2024 (لحظة بلحظة) | استراحة