اعلان

إجراء سعودي عاجل لخفض أسعار العقارات بالمملكة.. تعرف عليه

أهل مصر
السعودية علم.jpg
السعودية علم.jpg

قال وزير الشئون البلدية والقروية والإسكان في السعودية ماجد الحقيل، إن "أسعار العقار بالوقت الراهن مبالغ فيها قليلا، لذا نحتاج إلى ضخ أراضٍ كبيرة في مدن التمركز الرياض وجدة والدمام".

وقال الوزير السعودي خلال كلمة في منتدى مستقبل العقار بالرياض: "القيادة دعمتنا (الوزارة) بعدد كبير من الأراضي، والتي سنطلقها قريبا، للتأكد من تسليمها للمواطنين وحصولهم على مساكن بجودة حياة طموحة، ضمن ضواحٍ سكنية متكاملة، يجد فيها الساكن كل ما يحتاج له، وستكون داخل المدن".

ماجد الحقيل

السعودية تبحث عن تجارب عقارية ناجحة

وأضاف: "إننا بحاجة لتجارب ناجحة في دول أخرى، تساعدنا في هذا الإطار، حيث نحتاج إلى مطورين يتفهمون الضواحي السكنية الكبيرة، وسنعلن عن أسماء مطورين إقليميين وعالميين سيتواجدون في المملكة، ليس لمنافسة المطورين المحليين، لكن احتياج السوق السعودية من المطورين كبير جدا، ونحتاج إلى لاعبين متنوعين يقدمون خدمات مختلفة".

ولفت الوزير السعودي إلى أنه تم توقيع اتفاقيات مع 3 شركات صينية خلال زيارة رئيس الصين الأخيرة.

وذكر أنه مع حجم المشاريع الكبيرة التي انطلقت مع رؤية السعودية، فإن حجم المقاولين قد لا يغطي الطلب الموجود في السوق، ونحن نحتاج إلى طرح وحدات كبيرة.

ويبلغ عدد سكان المملكة العربية السعودية حاليًا 32 مليون نسمة ، ويزداد عدد سكانها بأكثر من 2٪ سنويًا. ويهيمن عليها شباب سعوديون من الطبقة المتوسطة والذين يشترون منازل لأول مرة ، حيث إن 45٪ من سكان البلاد تقل أعمارهم عن 20 عامًا.

وأدى الطلب من المغتربين إلى زيادة حدة النقص في المساكن، مع وجود حوالي 5.5 مليون عامل سابق في البلاد.

مع إظهار المواطنين السعوديين الشباب والمغتربين تفضيلهم للشقق والعقارات ذات الأسعار المعقولة، تتخذ الحكومة خطوات مثل تحفيز المطورين لبناء مشاريع إسكان ميسور التكلفة، وتشجيع البنوك على تقديم المزيد من خيارات التمويل العقاري.

لتحقيق طموحها المتمثل في زيادة ملكية المواطنين السعوديين للمنازل إلى 70٪ بحلول عام 2030 .

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خريطة الطقس في 72 ساعة..«أمطار متواصلة في 3 أيام مع انتشار الغيوم»