اعلان

مجلس الوزراء السوري يعلن المناطق المتضررة من الزلزال "منكوبة"

مقياس ريختر
مقياس ريختر
كتب : ندى صدقي

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء السوري اليوم الجمعة، أن المناطق التي تعرضت للكثير من الأضرار الناجمة عن الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا فجر يوم الإثنين الماضي في محافظات حلب واللاذقية وحماة وإدلب تعتبر مناطق منكوبة وبما يترتب على ذلك من آثار.

مقياس ريختر

هزة أرضية جديدة في سوريا

وقد تعرضت سوريا اليوم مرة ثانية لهزة أرضية جديدة حيث سجلت محطات الشبكة السورية للرصد الزلزالي اليوم الجمعة، هزة أرضية جديدة بقوة 3.9 درجات غرب اللاذقية.

وذكر المركز السوري للزلازل وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السورية 'سانا' أن الهزة الأرضية سجلت على مسافة 55 كم في تمام الساعة 11:17 صباحاً.

وفي نفس السياق، أفادت وكالة الأنباء السورية، بوصول سيارات ومنظومة إسعاف من لبنان مقدمة من الحزب السوري القومي الاجتماعي تتضمن مساعدات طبية وغذائية وإغاثية و5 سيارات إسعاف للمتضررين من الزلزال في محافظة حلب.

زلزال تركيا وسوريا

تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ،عبر حسابه على تويتر ليل الأربعاء/الخميس: 'تستجيب الولايات المتحدة بالفعل، وستواصل إيجاد طرق لمساعدة ضحايا الزلزال في جهود البحث والإنقاذ والإغاثة. أنا متحمس لرؤية أمريكيين على الأرض، يساعدون من هم في أمس الحاجة إليها'.

وتابع: 'نحن نرسل بالدعم للضحايا والمثابرة لفرقنا... الشعبان التركي والسوري في قلوبنا ونحن ملتزمون ببذل كل ما في وسعنا للمساعدة'.

وقال بلينكن: 'سيكون لدينا المزيد لنقوله في الأيام المقبلة ونحن نخرج من مرحلة البحث والإنقاذ العاجلة للعمليات' ، وارتفعت حصيلة قتلى الزلزال في البلدين إلى 12565 قتيلا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً