اعلان

مصر تقدم التعازي للبرازيل في ضحايا الفيضانات

فيضانات البرازيل
فيضانات البرازيل
كتب : وكالات

أعربت جمهورية مصر العربية عن خالص التعازي والمواساة لجمهورية البرازيل الاتحادية الصديقة في ضحايا الفيضانات وانزلاق التربة جنوب شرق البلاد، والتي أسفرت عن العشرات من الوفيات والمصابين والمفقودين.

فيضانات البرازيل فيضانات البرازيل

كما تقدمت مصر- بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء- بصادق التعازي لذوي الضحايا، متمنية سرعة العثور على المفقودين والشفاء العاجل للمصابين.وأكدت مصر تضامنها ووقوفها مع حكومة وشعب البرازيل في هذا المصاب الأليم.

فيضانات البرازيل

وأكدت سلطات ولاية ساو باولو البرازيلية تدهور الأوضاع في البلاد بسبب الأمطار الغزيرة التي أدت إلى فيضانات، وتسببت في مصرع 65 شخصا ونزوح أكثر من 2400 آخرين، وفقا لصحيفة 'اوجلوبو' البرازيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن حكومة ولاية ساو باولو في بيان ليلا أنه تم تأكيد 65 حالة وفاة 'من بينها' 21 رجلا و17 امرأة و 19 طفلا '، ولا يزال يتم البحث عن مفقودين، الذي وصل عددهم حتى الآن 30 شخصا.

وتلقت ساو سيباستياو، وهي منتجع شاطئي على بعد حوالي 200 كيلومتر من مدينة ساو باولو، أكثر من 680 ملم من الأمطار خلال 24 ساعة في نهاية الأسبوع الماضي، أي أكثر من ضعف ما كان متوقعا للشهر بأكمله وأكبر حجم تراكمي في البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | الفار يلغي الهدف