اعلان
اعلان

تركيا والإمارات ترحبان باتفاق التطبيع بين السعودية وإيران

فيصل بن فرحان
فيصل بن فرحان
كتب : وكالات

رحبت تركيا والإمارات باتفاق السعودية وإيران على تطبيع العلاقات بينهما، حيث اعتبرت أنقرة هذه الخطوة إسهاما في تحقيق أمن واستقرار وازدهار المنطقة.

وهنأت الخارجية التركية في بيان كلا من الرياض وطهران 'على هذه الخطوة المهمة التي اتخذتها البلدان، بما ينسجم مع مسارات الليونة والتطبيع التي تسود منطقة الشرق الأوسط منذ فترة'.

وأعربت أنقرة عن ثقتها بأن ذلك 'التقدم في العلاقات بين البلدين سيسهم بشكل كبير في أمن المنطقة واستقرارها وازدهارها'. فيصل بن فرحان

قرقاش يرحب باتفاق التطبيع بين السعودية وايران

كما رحب أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات بالاتفاق بين السعودية وإيران، على استئناف العلاقات الدبلوماسية، وأكد أن الإمارات مؤمنة بأهمية الحوار بين دول المنطقة.

وقال قرقاش في تغريدة على 'تويتر': 'نرحب بالاتفاق بين السعودية وإيران على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ونثمن الدور الصيني في هذا الشأن'.وأكد قرقاش أن: 'الإمارات مؤمنة بأهمية التواصل الإيجابي والحوار بين دول المنطقة، نحو ترسيخ مفاهيم حسن الجوار، والانطلاق من أرضية مشتركة لبناء مستقبل أكثر استقرارا للجميع'.

فيصل بن فرحان يغرد حول اتفاق بلاده مع ايران

من ناحيته أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، أن عودة العلاقات مع إيران تأتي انطلاقا من رؤية الرياض في تفضيل الحلول السياسية، وبما يجمع دول المنطقة من مصير واحد وقواسم مشتركة.

وكانت كل من السعودية وإيران والصين أعلنت في بيان مشترك استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران، بوساطة صينية، وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً