اعلان

درجة الحرارة تسجل ارتفاعات قياسية في لبنان

لبنان
لبنان
كتب : وكالات

سجلت درجة الحرارة مستويات قياسية في لبنان تزامنا مع موجة الحر الشديدة التي تضرب لبنان ومنطقة شرق المتوسط، تساقطت الأمطار بشكل غزير في معظم المناطق اللبنانية، خصوصا المناطق الجبلية والداخلية. ونشر مستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر أمطارا غزيرة تهطل بصورة كبيرة. ووصلت درجات الحرارة إلى 42 درجة في بعض المناطق اللبنانية، وسجلت المناطق الداخلية أكثر من 35 درجة مصحوبة بأمطار ورطوبة عالية.

مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية تنشر توقعاتها للطقس

وكانت مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية توقعت أن يكون طقس الأحد غائم إلى غائم جزئيا أحيانا مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة (فوق معدلاتها الموسمية بحدود ال 8 درجات في الداخل). وحذرت من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية والتعرض المباشر لأشعة الشمس، مع ارتفاع كبير بنسبة الرطوبة ما يجعل الأجواء كاتمة وسديمية مع احتمال تساقط الأمطار على المرتفعات خاصة الشمالية خلال الفترة المسائية.

من ناحية أخرى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات توثق لحظة دخول موجة غبار شديدة لمدينة المفرق الأردنية.

وتتزامن موجة الغبار مع ارتفاع شديد لدرجات الحرارة بدء السبت ومن المتوقع أن يستمر حتى الإثنين. وأعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ بدءا من السبت، وأصدرت تعميماً إلى البلديات ومجالس الخدمات المشتركة بخصوص الظروف الجوية الاستثنائية التي ستؤثر على الاردن

WhatsApp
Telegram