اعلان

تضارب في أعداد المفقودين جراء حرائق الغابات في هاواي الأمريكية

حرائق الغابات في ماوي بهاواي
حرائق الغابات في ماوي بهاواي

تضاربت الأرقام المرتبطة بأعداد المفقودين جراء حرائق الغابات الكارثية، التي ضربت ماوي بولاية هاوي، حيث تشير تقديرات المتابعين إلى فقدان 385 شخصا.

في المقابل أعلنت شرطة ماوي، بولاية هاواي، في بيان رسمي، أنه تم العثور على 242 مفقودا، إلا أنها أعلنت عن فقدان 242 شخصا آخرين، موضحة أن من تم العثور عليها كانوا مدرجين على قائمة المفقودين المعلنة بواسطة مكتب التحقيقات الفيدرالي.

تضارب أعداد المفقودين جراء حرائق الغابات في ماوي

وقالت مصادر ميدانية إن الأعداد المعلنة للمفقودين تتناقض مع ما توقعه حاكم ولاية هاواي الديمقراطي، جوش جرين، التي أكد فيها أن العدد الإجمالي للمفقودين لا يتجاوز 100 شخص، وقال جرين عبر حسابه بمنصة 'إكس' ـ تويتر سابقا: 'نعتقد أن العدد انخفض إلى العشرات، الحمد لله على ذلك'.

وعقب التحديث الجديد من الشرطة، حاول الحاكم تفادي الانتقادات، قائلا إن أعداد القتلى والمفقودين عادة ما تكون في حالة تغير مستمر، بعد الحوادث الجماعية، كما أكد أن التأكد بشكل نهائي يستدعي الانتظار لبعض الوقت من أجل اكتمال التحقيقات الجارية بشأن الأرقام الدقيقة للخسائر وبخاصة البشرية.

جوش جرين

في غضون ذلك ذكرت السلطات أن حرائق الغابات الكارثية، التي اندلعت في لاهينا، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 115 شخصًا، ما يجعلها أكثر حرائق الغابات حصدًا للأرواح منذ خمسين عاما.

ونشر المسؤولون هويات 50 شخصًا بعد العثور على جثثهم، وتم التعرف على خمس جثث أخرى، دون الكشف عن أسمائهم، لأنه لم يتم إخطار أقاربهم بعد، أما بقية القتلى فلم يتم التعرف على هوياتهم.حاكم ولاية هاواي يتحدث عن حرائق الغاباتويقيم حاليًا 12 ألفا من سكان مدينة ماوي في الفنادق وأماكن الإيجارات للإقامات القصيرة، حيث تقوم إدارة بايدن ومسؤولي هاواي بجهود مواجهة تبعات الحرائق، ومن المتوقع أن تستغرق عملية إعادة البناء سنوات وتكلف مليارات الدولارات.

وكان يُعتقد أن أكثر من ألف شخص في عداد المفقودين بعد الحرائق مباشرة، وفق بلاغات من الأقارب والأصدقاء والمعارف، قبل أن يقلص المسؤولون القائمة إلى 388 شخص مفقود بشكل موثق، وتم إصدار تلك القائمة الأسبوع الماضي.

وقال قائد شرطة ماوي، جون بيليتييه إن المفقودين المضافين للقائمة تم تحديدهم بواسطة الصليب الأحمر والملاجئ، والمهتمين ممن قدموا البلاغات لمكتب التحقيقات الفيدرالي، كما طالب عائلات الأشخاص المفقودين بالتطوع وتقديم عينات من الحمض النووي، للمساعدة في التعرف على هوية الأقارب.

ورفعت مقاطعة ماوي دعوى قضائية ضد شركة هاوايان إلكتريك، التي تتولى مسؤولية الخدمات في الجزيرة.

ووفق الدعوى فإن الشركة والوكلاء التابعين لها فشلوا في اتباع بروتوكول إيقاف تشغيل المعدات الكهربائية ما سمح لخطوط الكهرباء في إشعال حرائق متعددة.

كما طالبت الدعوى الشركة بضرورة 'صيانة وإصلاح خطوط نقل الكهرباء وغيرها من المعدات التي تشمل أعمدة الكهرباء، بجانب الحفاظ على تقليم النباتات ومتابعتها بشكل صحيح لمنع اتصالها مع خطوط الكهرباء العلوية والمعدات الكهربائية الأخرى'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة