اعلان

الأونروا: الوضع في غزة "حفرة من الجحيم"

الأونروا في غزة
الأونروا في غزة
كتب : أهل مصر

حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'، من تحول غزة بسرعة إلى ما وصفته بـ حفرة من الجحيم، مؤكدة أنها على وشك الانهيار، بحسب المتحدث باسم 'الأونروا' عدنان أبو حسنة في حديث لـ'سكاي نيوز عربية'، اليوم الجمعة، فيما تتواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، لليوم السابع، إثر عملية طوفان الأقصى.

وقال مراقبون، إن هناك تطورات مهمة تحدث الآن في قطاع غزة، بعد المنشورات التي ألقاها الجيش الإسرائيلي على سكان غزة وتدعو إلى إجلاء المدنيين الفلسطينيين باتجاه الجنوب، ما يعني أن هناك أكثر من مليون و200 ألف فلسطيني عليهم ترك منازلهم باتجاه الجنوب.

الأونروا تعلن عن حاجتها المستعجلة لـ275 مليون دولار لمواصلة عملياتها  الإنسانية في غزة | الإذاعة الجزائرية

الأونروا: الوضع في غزة حفرة من الجحيم

وقال المفوض العام للأونروا ، إن كل الجهود بذلت لجعل مباني الأمم المتحدة والملاجئ آمنة، موضحا 'نحن نقول إننا الآن لسنا بوضع يسمح لنا بالقول إن مبانينا ستظل محمية وهذا شيء خطير للغاية. الأونروا نقلت عملياتها إلى جنوب القطاع لأنه لا أمان بالنسبة لعملياتها وموظفيها في الشمال.

وقالت الصحة العالمية، إنه حتى اللحظة المعابر مغلقة والمستشفيات تنهار، وأعلنت أن السلطات الفلسطينية أبلغتها بأنه 'من المستحيل' إجلاء المرضى الضعفاء من مستشفيات شمال قطاع غزة، وذلك بعدما أمر الجيش الإسرائيلي بإخلاء المنطقة.

وأوضح المتحدث باسم المنظمة طارق ياساريفيتش، خلال مؤتمر صحفي للأمم المتحدة في جنيف، أنه 'في ظل الضربات الجوية الإسرائيلية الجارية، لم يعد هناك أي مكان آمن يمكن للمدنيين الذهاب إليه'، مضيفا أن 'وزارة الصحة الفلسطينية أبلغت منظمة الصحة بأنه من المستحيل إجلاء المرضى الضعفاء من مستشفيات شمال قطاع غزة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً