اعلان

إيران تتحدث لأول مرة عن "شرط حماس" لإطلاق سراح الأسرى الاسرائيليين

حماس
حماس
كتب : وكالات

المحت ايران لاول مرة عن شروط حركة حماس لاطلاق سراح الاسرى الاسرائيليين لديها، وقالت مصادر ايرانية إن حماس تشترط في مقابل ذلك الافراج عن الاف السجناء الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية ، كما قالت مصادر ايرانية أن الحركة قد تكون مستعدة لإطلاق سراح الرهائن إذا أوقفت إسرائيل حملة الغارات الجوية على الأراضي الفلسطينية.

على صعيد آخر لا يزال معبر غزة-مصر مغلقا على الرغم من الجهود المبذولة للسماح بدخول المساعدات الإنسانية ويأمل مسؤولو البيت الأبيض أن يتم فتح معبر رفح لبضع ساعات في وقت لاحق اليوم للسماح لبعض الناس بمغادرة غزة قبل الغزو الإسرائيلي المتوقع في الأيام المقبلة. ولا يزال المعبر بين غزة ومصر مغلقا على الرغم من الجهود الدبلوماسية لفتحه والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

من المتوقع أن يتم فتح معبر رفح للسماح لحاملي جوازات السفر الأجنبية بالمغادرة

وكان من المتوقع أن يتم فتح معبر رفح قبل ساعات للسماح لحاملي جوازات السفر الأجنبية بالمغادرة وإدخال المساعدات إلى القطاع الفلسطيني المحاصر حيث يتدهور الوضع الإنساني. لكن الحدود، حيث تنتظر الشاحنات التي تحمل المساعدات منذ أيام، ظلت مغلقة حيث واصلت إسرائيل ضرباتها ردا على الهجوم الصادم الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي في مقابلة مع شبكة سي إن إن إن المسؤولين الأمريكيين يأملون في إمكانية فتح معبر رفح لبضع ساعات في وقت لاحق اليوم للسماح لبعض الأشخاص بمغادرة غزة قبل الهجوم البري الإسرائيلي المتوقع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً