اعلان

المقاومة الفلسطينية تقصف أسدود وبئر السبع بالصواريخ

صواريخ حماس
صواريخ حماس
كتب : وكالات

أعلنت المقاومة الفلسطينية قصف أسدود وبئر السبع بالصواريخ ردا على استهداف المدنيين. من ناحيته قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إنه تحدث هاتفيا مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم الأحد حول الوضع في غزة، وضغط من أجل إنشاء ممر مساعدات إنسانية لمساعدة السكان المحليين.

مادورو يدين الهجمات العشوائية التي تشنها إسرائيل على السكان المدنيين

وعلى منصة التواصل الاجتماعي X، أدان مادورو ما أسماه 'الهجمات العشوائية التي تشنها إسرائيل على السكان المدنيين، والتي تسببت في سقوط آلاف القتلى والجرحى'، والتي قال إنها تجاوزت 'خط احترام القانون الإنساني الدولي'. وتعهدت إسرائيل بالقضاء على حماس ردا على الهجوم الذي اقتحم فيه مقاتلوها بلدات إسرائيلية من غزة قبل أسبوع وأطلقوا النار على مدنيين واحتجزوا عشرات الرهائن في أسوأ هجوم على المدنيين في تاريخ إسرائيل. قال مادورو إنه أبلغ عباس أن كراكاس سترسل أكثر من 30 طنا من المساعدات الإنسانية في الأيام القليلة المقبلة، إيذانا ببدء خطة لتقديم 'الدعم المباشر والمستمر للشعب الفلسطيني' عبر القنوات القائمة.

وأضاف الرئيس الفنزويلي أن الزعيمين اتفقا على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في المنطقة وفتح ممر مساعدات إنسانية لغزة. وقال مادورو إن الاثنين استعرضا مبادرات دول من بينها الصين ومصر لعقد مؤتمر عالمي للسلام و'إعادة إرساء الشرعية الدولية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل