اعلان

خبير عسكري يتحدث عن تمدد العمليات العسكرية في غزة حتى الحدود المصرية

الجيش الإسرائيلي يطلق النار عشوائيًا على المواطنين الفلسطينيين
الجيش الإسرائيلي يطلق النار عشوائيًا على المواطنين الفلسطينيين
كتب : وكالات

قال الخبير العسكري اللواء ماجد القيسي، مدير برنامج الأمن والدفاع في مركز صُنع السياسات الدولية، إعلان إسرائيل في السابق أن هدفها هو شمال غزة بأنه 'خدعة'؛ لأنها 'تريد أن تشمل العمليات كل القطاع، من شماله إلى الحدود المصرية جنوبا'. وتترقّب مدن جنوب غزة تصعيدا إسرائيليا ضدها على غرار المدن في الشمال، فيما وُصف بأنه 'تأسيس لمرحلة جديدة' من الحرب بنقل ثقلها جنوبا، والضغط على السكان أكثر للاتجاه نحو رفح على الحدود المصرية الفلسطينية. قبل ساعات، أعلن كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي، الأميرال دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي، أن القوات ستقصف الأهداف التابعة لحركة حماس أينما وجدتها، بما في ذلك جنوب قطاع غزة.

مقتل 26 فلسطينيا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي

وبعدها بقليل، تحدّثت وكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا'، عن مقتل 26 فلسطينيا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي، فجر السبت، طال شققا سكنية في مدينة خان يونس جنوب القطاع. كما استهدفت غارات إسرائيلية منزلا شرق رفح، مما أدى إلى مقتل عدد من الأشخاص نقلوا إلى مستشفى النجار.

بالتوازي، يُواصل الجيش الإسرائيلي مطالبته لسكان جنوب غزة بمغادرة منازلهم، في إشارة لتوسيع توغّله البري ليصل إلى هناك، مما يعني ضغطا إضافيا على السكان للمغادرة.

WhatsApp
Telegram