محلل تركي يفضح مخطط الجيش الإسرائيلي الجديد لتهجير أهل غزة.. ماذا قال؟

محلل تركي يفضح مخطط الجيش الإسرائيلي الجديد لتهجير أهل غزة
محلل تركي يفضح مخطط الجيش الإسرائيلي الجديد لتهجير أهل غزة

كشف محمد كانبكلي، المحلل السياسي التركي، عن المخطط الجديد الذي يقوم بتنفيذه جيش الاحتلال الإسرائيلي حاليًا، من خلال إجبار أهل غزة للخروج من القطاع، وتهجيرهم باتجاه مصر.

وأكد محمد كانبكلي، عن تهجير أهل غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي يتبع في الوقت الحالي أسلوب جديد من أجل تهجير سكان قطاع غزة، إذ يقوم جيش الاحتلال في القريب العاجل، بنشر خريطة جديدة لـ قطاع غزة، مشيرًا إلى أنها خريطة رقمية، يقوم فيها الجيش الإسرائيلي بتقسيم القطاع إلى مناطق صغيرة، من أجل نشر تعليمات قوات الاحتلال بإخلاء المناطق المحددة.

محلل تركي يفضح مخطط الجيش الإسرائيلي الجديد لتهجير أهل غزة

وقال المحلل السياسي التركي، عن مخطط الاحتلال الجديد لـ تهجير أهل غزة: 'بدأ الجيش الإسرائيلي باعتماد أسلوب جديد لإجبار سكان غزة على التهجير من المدينة 'باتجاه مصر'

وأضاف: 'سينشر الجيش الإسرائيلي قريبا خريطة رقمية لقطاع غزة لسكان غزة، مع تقسيم كامل أراضي قطاع غزة إلى مناطق صغيرة، لكل منها رقم محدد، بهذه الطريقة، سينشر الجيش الإسرائيلي تعليمات للمدنيين بالاخلاء لكل منطقة مستهدفة باعتماد الأرقام'.

وتابع: بحسب الإعلام العبري، فإن الجيش الإسرائيلي سيجري مفاوضاته مع حماس تحت القصف من أجل ان يضغط عليها كي تطلق سراح جميع الرهائن، بعد انتهاء عملية تبادل الأسرى سيبدأ الجيش الإسرائيلي بعملياته الحقيقية'

وأردف: 'الجيش الإسرائيلي سيهاجم جنوب غزة بعد انتهاء الهدنة، في صباح اليوم الجيش الإسرائيلي ألقى منشورات يطلب فيها من سكان خان يونس والمناطق الشرقية من جنوب غزة بالتوجه إلى رفح معتبرًا مناطقهم مناطق قتال.'

محلل تركي يفضح مخطط الجيش الإسرائيلي الجديد لتهجير أهل غزةمحلل تركي يفضح مخطط الجيش الإسرائيلي الجديد لتهجير أهل غزة

وأضاف: 'الولايات المتحدة أعلنت أنها مع وقف إطلاق النار في غزة حتى تسليم جميع الأسرى، لكنها أعلنت رفضها وقف اطلاق النار الدائم، لماذا...؟ لأن وقف إطلاق النار الدائم يعقبه اتفاقية سلام وهذا مالا تريده الولايات المتحدة مع إسرائيل حاليا'.

وأوضح المحلل السياسي التركي 'أما بالنسبه لاسرائيل، نتنياهو أصلا لا يرغب بوقف إطلاق النار بسبب تهم الفساد التي تلاحقه، وبسبب تهديده من قبل حلفاءه المتطرفين في الحكومة، بأنه في حال تم إيقاف الحرب فسيتم حل حكومته وبالتالي محاكمته.'

محلل تركي يفضح مخطط الجيش الإسرائيلي الجديد لتهجير أهل غزةمحلل تركي يفضح مخطط الجيش الإسرائيلي الجديد لتهجير أهل غزة

وأكد: 'برأيي أن حماس تعلم جيدا أنه بمجرد انتهاء تبادل الأسرى ستعود إسرائيل للقصف والهجوم، لذا ستطيل الهدنة قدر الإمكان من خلال إطلاق سراح جميع المدنيين الأسرى لديها، لكنها ستتحفظ على الأسرى العسكريين من أجل المفاوضات المستقبلية، بنفس الوقت الولايات المتحدة أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل لفعل كل شيء بشمال غزة بعد انتهاء تبادل الأسرى'.

وأَضاف: 'أما بالنسبة لجنوب غزة فموقف الولايات المتحدة المعلن هو مهاجمة الجنوب لكن بشروط منها المحاولة قدر الإمكان على تجنب إيقاع خسائر كبيرة في المدنيين، يعني تقول لإسرائيل قتلى مدنيين في جنوب غزة لكن بشكل أقل مما تفعليه بشمال غزة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء المرحلة الثانية من الهجوم الإيراني على إسرائيل (تغطية خاصة)