اعلان

صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 23708 شهيدا و60005 جريحا

شهداء غزة
شهداء غزة
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، وصول عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 23708 شهداءعلى الأقل، فيما أصيب 60005 آخرين في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وأوضحت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن نحو 151 فلسطينيا استشهدوا، بينما أصيب 248 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 15207 شهداء

شهداء غزة

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي

وشنت طائرات الاحتلال، اليوم الجمعة، سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة بقطاع غزة ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

وفي سياق متصل، قالت لوسيا المى الممثلة الخاصة لمنظمة يونيسيف التابعة للأمم المتحدة، إنه وبعد ما يقرب من 100 يوم من العنف والقتل والقصف والأسر للأطفال فى غزة أصبحت المعاناة أكبر من اللازم.

وأشارت إلى أنه مع مرور كل يوم فإن الأطفال والأسر فى قطاع غزة يواجهون خطر الموت بسبب نقص المياه الصالحة للشرب والحرمان من نقص الغذاء.

وأضافت مسؤولة يونيسيف، في مؤتمر صحفى عبر الفيديو اليوم الجمعة، أن الوضع مستمر في التدهور بسرعة وأن المنظمة تواجه تحديا هائلا لمعالجة الوضع ممثلا في الصراع والمرض وسوء التغذية.

المساعدات الإنسانية لغزة غير كافية

وحذرت من أن الوقت ينفد لدى الأطفال في غزة في حين أن معظم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة التي هم في أمس الحاجة إليها لا تزال عالقة بين ممرات الوصول غير الكافية وطبقات طويلة من عمليات التفتيش.

وتابعت بأن آلاف الأطفال ماتوا بالفعل وسيتبعهم آلاف آخرون إذا لم يتم معالجة 3 مسائل على الفور، أولها السلامة حيث لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، كما يهدد القصف المكثف والصراع المستمر في المناطق الحضرية المكتظة بالسكان حياة المدنيين والعاملين في مجال المساعدات الإنسانية.

ونوهت بأن القصف يعيق إيصال المساعدات التي تشتد الحاجة إليها، لافتة إلى أنه عندما كانت في غزة الأسبوع الماضي حاولت يونيسيف لمدة 6 أيام إيصال الوقود والإمدادات الطبية إلى الشمال ولكن منعتها القيود المفروضة على الحركة من السفر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً