اعلان

رئيس الوزراء الأسكتلندي يهاجم قادة العالم: يعتبرون دماء الفلسطينيين رخيصة

حمزة يوسف
حمزة يوسف
كتب : وكالات

قال رئيس الوزراء الأسكتلندي، حمزة يوسف، إن بعض القادة السياسيين العالميين يعتبرون 'الدم الفلسطيني رخيصا'، معربا عن استيائه لعدم وجود دعم لأهالي غزة.

ونقلت صحيفة 'إندبندنت'، البريطانية، عن رئيس الوزراء الأسكتلندي، دعوته لوقف إطلاق النار، وتقديم المزيد من المساعدات للمنطقة، والحد من تداعيات الصراع المستمر.

رئيس الوزراء الأسكتلندي يهاجم قادة العالم

ويشارك رئيس الوزراء الأسكتلندي، بشكل منتظم التحديثات الواردة، حول وضع عائلته بعد أن حوصر والدا زوجته في غزة أثناء زيارتهما لعائلتهما، وقضوا عدة أسابيع هناك، بإمدادات محدودة قبل العودة إلى أسكتلندا.

وقالت نادية النكلة، زوجة حمزة يوسف، إن زوجة أخاها وأطفالها الأربعة، الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وتسع سنوات، لجؤوا إلى تركيا. لكن شقيقها محمد الذي يعمل طبيب طوارئ، وجدتهما العجوز مازالا في غزة.

ودعت النكلة وزوجها رئيس الوزراء، مرارا وتكرارا، إلى خطة لإعادة توطين اللاجئين من سكان غزة، على غرار تلك المقدمة للأوكرانيين.

وفي حديثه لبرنامج 'الأحد مع لورا كونسبيرج'، على قناة 'بي بي سي وان'، سُئل يوسف عما إذا كان يعتقد أن الناس يضعون 'قيمة مختلفة' لحياة المسلمين والفلسطينيين. فأجاب: 'بلا أدنى شك'.

وأضاف: 'إذا نظرت إلى أي شخص فلسطيني، أي أفراد المجتمع المسلم، فإنهم يشعرون أن الدم الفلسطيني رخيص للغاية'.

وانتقد يوسف زعيم حزب العمال البريطانى السير كير ستارمر الذي قال إنه لم يظهر القيادة في المطالبة بوقف إطلاق النار.

وتابع: 'أعتقد أن هناك نقصًا في القيادة والشجاعة الأخلاقية، إذا كنت صريحًا'. وأضاف: 'لا أعرف كيف يمكن لأي شخص أن يرى هذا المستوى من الموت والدمار ولا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة