اعلان

صحف ومواقع سودانية تنقل نداء "أهل مصر" لإنقاذ السودان قبل فوات الأوان

نداء أهل مصر لانقاذ السودان
نداء أهل مصر لانقاذ السودان
كتب : اهل مصر

نقلت صحف ومواقع سودانية عن 'أهل مصر'؛ تحت تصنيف (عاجل) النداء الذي أطلقته 'أهل مصر'، لإنقاذ الشعب السوداني والحفاظ على وحدة أراضي واستقلال الدولة السودانية، ونقلت صحف 'أخبار السودان'، و'السودان اليوم'، و'سودان نيوز'، و'موقع المنير السوداني'، مقال الزميل محمد مختار بعنوان: 'سودانستان.. أنقذوا السودان الحبيب قبل فوات الأوان!'.

صحف سودانية تنقل نداء اهل مصر لانقاذ السودانصحف سودانية تنقل نداء اهل مصر لانقاذ السودان

حملات تجنيد للاطفال بين سن 12 – 14 عاما في معسكرات المقاومة الشعبية

تحدثت 'أهل مصر' عن ما تشهده عدد من المدن السودانية حملات تجنيد للأطفال بين سن 12 – 14 عاما في معسكرات المقاومة الشعبية، وتشرف على هذه المعسكرات عناصر معروفة بانتمائها للحركة الإسلامية السودانية بزعامة على عثمان طه القيادي التاريخي في الحركة.

كما حذرت 'أهل مصر'، من أن حملات توزيع السلاح على مناطق القتال في الخرطوم أو دارفور فقط بل امتدت لتشمل معظم الولايات السودانية.

نداء أهل مصر لانقاذ السودان

نداء أهل مصر لانقاذ السودان

فشل الجيش السوداني في التصدي لقوات الدعم السريع

وتأتي حملات توزيع السلاح على المدنيين بعد فشل الجيش السوداني في التصدي لقوات الدعم السريع التي تتوسع على الأرض، وتسيطر قوات الدعم السريع على معظم المناطق الحيوية في العاصمة الخرطوم كما استولت على المقار الرئاسية ومراكز قيادة للجيش السوداني.

موقع المنير السوداني ينقل عن اهل مصرموقع المنير السوداني ينقل عن اهل مصر

كما استولت قوات الدعم السريع على مدينة ود مدني بعد أن انسحبت قوات الجيش السوداني المدافعة عن المدينة بدون قتال، ولا يعرف على وجه التحديد من يقود المقاومة الشعبية السودانية حاليا لكن ظهرت أسماء قيادات مدنية سودانية لها ارتباط بجماعات دينية نافذة.

WhatsApp
Telegram