اعلان

كيف تواجه أمريكا شعبية السيارات الكهربائية الصينية؟

تراجع شعبية سيارات الوقود السائل في امريكا
تراجع شعبية سيارات الوقود السائل في امريكا
كتب : وكالات

تواجه الولايات المتحدة تحديًا كبيرًا في قطاع السيارات الكهربائية، مع تزايد شعبية السيارات الصينية في هذه السوق بشكل ملحوظ. تتجاوب الحكومة الأميركية مع ذلك التحدي بزيادة التعريفات الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية، في ضوء المنافسة القوية التي تمثلها هذه السيارات بالنسبة للشركات الأميركية.

فرض التعريفات الجمركية على السيارات الكهربائية

يهدف إجراء فرض التعريفات الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية إلى وضع عراقيل تجارية تحمي الشركات الأميركية المصنعة للسيارات الكهربائية. بالإضافة إلى المنافسة التكنولوجية، يشير بعض المحللين إلى دوافع سياسية وأمنية وراء زيادة التعريفات الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية. ويعتبر البعض أن هذه الخطوة تأتي في سياق التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، حيث يسعى كل بلد لحماية قطاعاته الاقتصادية الحيوية. وأعلنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن عن رسوم جمركية جديدة صارمة الثلاثاء على واردات صينية بقيمة 18 مليار دولار.

البيت الأبيض قال إن زيادة الرسوم الجمركية ضرورية لحماية الصناعات الأميركية من المنافسة غير العادلة.

تأتي الرسوم الجمركية الأميركية وسط حملة انتخابية قوية بين بايدن وسلفه الجمهوري، دونالد ترامب، حيث يتنافس كلا المرشحين على إظهار من هو صاحب المواقف الأشد صرامة تجاه الصين. ولا يرجح أن يكون لهذه الرسوم تأثير تضخمي كبير بسبب كيفية هيكلتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً