اعلان

دعوة للتمرد على قائد جيش الاحتلال الإسرائيلي.. ما علاقة نجل نتنياهو؟

يائير نتنياهو
يائير نتنياهو
كتب : وكالات

شارك يائير نتنياهو، ابن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مقطع فيديو قصير على تطبيق تليجرام، مما أثار غضبًا واسعًا في تل أبيب.

الفيديو يتضمن حديثًا لأحد جنود الاحتياط ينتقد وزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، ويدعو إلى التمرد عليهم.

دعوة للتمرد على قائد جيش الاحتلال الإسرائيلي

في الفيديو، يظهر الجندي الاحتياطي في قطاع غزة يقول: 'رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، هذا الفيديو موجه لك. نحن كجنود احتياط لا ننوي تسليم حكم قطاع غزة لأي سلطة فلسطينية بعد انتهاء الحرب، سواء كانت حماس أو فتح أو أي كيان عربي'.

وأضاف الجندي: 'نحن جنود الاحتياط ندعم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ونسعى لتحقيق النصر، ولدينا فرصة واحدة في الحياة، ونحن مستعدون للتضحية من أجل إسرائيل، ونحن مستعدون للموت، لقد فقدنا كل شيء ولكن سنبقى هنا حتى النهاية من أجل تحقيق النصر'.

مطالبات لاعتقال يائير نتنياهو

أثار هذا المقطع غضبًا شديدًا في تل أبيب، لا سيما أنه كان تصريحًا مباشرًا يتمرد على وزير الدفاع ورئيس الأركان، وهذا الفعل يحدث لأول مرة منذ 76 عامًا منذ تأسيس دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وبسبب هذا المقطع، بدأت تتزايد الأصوات في إسرائيل التي تطالب باعتقال يائير نتنياهو، بتهمة نشر التمرد على الجيش، وهذه التهمة يمكن أن تصل عقوبتها إلى 5 سنوات.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتسبب فيها نجل نتنياهو في إحراج والده، ففي بداية العدوان على قطاع غزة، كان يائير في إجازة في شواطئ ميامي بالولايات المتحدة، ووصلت مصروفاته الشخصية التي تحملتها حكومة الاحتلال إلى حوالي 30 ألف دولار، وهذا تسبب في غضب شديد في تل أبيب، خاصةً أنه تم تجنيد أكثر من 133 ألف شاب في قوات الاحتياط، وهذا تسبب في سحب القوى العاملة من السوق الإسرائيلية، مما دفع والده لإحضاره إلى إسرائيل لتهدئة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً