اعلان

نيوزويك : قادة إيرانيون حذروا تل أبيب من فتح جبهة جديدة للحرب في لبنان

جنوب لبنان
جنوب لبنان
كتب : وكالات

قالت مجلة 'نيوزويك' الأميركية، فإن قادة إيرانيين حذروا تل أبيب من فتح جبهة جديدة للحرب في لبنان، في الوقت الذي قالت به بعثة طهران لدى الأمم المتحدة إن '(رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو قد يسعى إلى تصعيد الأزمة وتوسيع جغرافية الحرب للحفاظ على قبضته على السلطة، لكن إسرائيل ستواجه بهزيمة أكبر أمام حزب الله، الذي يفتخر بقوة عسكرية متفوقة بشكل كبير مقارنة بحماس'.

لبنان المحطة الأولى الخارجية لوزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري

يأتي هذا في الوقت الذي يتبادل به حزب الله وإسرائيل الهجمات الصاروخية بالتوازي مع حرب غزة، فيما يمثل أسوأ صراع عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ عام 2006.

كان لبنان المحطة الأولى الخارجية لوزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري، حيث بحث مع أمين عام حزب الله حسن نصر الله، آخر التطورات في المنطقة، وخصوصا غزة ولبنان. ووفق تقرير لصحيفة 'نيويورك تايمز' الأميركية، فإن حزب الله يتلقى دعما ماليا كبيرا من إيران، وقدر مسؤول أميركي المبلغ عام 2018 بنحو 700 مليون دولار. كما تضم ترسانة حزب الله ما بين 135 إلى 150 ألف صاروخ وقذيفة، مع نطاق يصل إلى أكثر من 300 كيلومتر، بما يسمح بالوصول إلى أهداف في عمق إسرائيل، وذلك وفقا لتقديرات الجيش الأميركي وخبراء الأسلحة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
موقف الزمالك من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة (خاص)