«الأونروا»: مؤسساتنا كانت هدفا للعمليات الإسرائيلية منذ الحرب على غزة

الأونروا
الأونروا

أكد المفوض العام للأونروا أن مؤسسات الوكالة كانت مستهدفة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب على غزة، مشيرا إلى أن الوكالة تعرضت لحملة تستهدف تفكيكها وتقليل دورها في قطاع غزة، موضحا أن تدمير معظم المدارس في القطاع قد يحرم جيل بأكمله من التعليم.

الأونروا كانت هدفا للعمليات الإسرائيلية منذ الحرب على غزة

وفي سياق متصل، استقبل وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي اليوم المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني في مؤتمر صحفي مشترك.

أوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن المناقشات تركزت على دعم عمل وكالة الأونروا وجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، وعلى التحديات التي تواجه الوضع الإنساني داخل القطاع.

وأدانت مصر بشدة في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة يوم الأحد 7 من يوليو، قصف إسرائيل لمدرسة تابعة للأونروا في النصيرات بوسط غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.

وقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة

ونددت مصر بالانتهاكات المستمرة للقانون الدولي والقانون الإنساني من قبل إسرائيل، وطالبتها بالامتثال لالتزاماتها كقوة محتلة، وبوقف استهداف المدنيين الأبرياء في غزة وتوفير الحماية والملاذات الآمنة لهم.

أكدت مصر ضرورة التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف الأعمال العدائية ضد المدنيين، حيث تعرض الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين العزل للخطر.

وطالبت إسرائيل بالتعاون مع الجهود الدولية لوقف الحرب ضد القطاع، وضرورة استئناف الجهود الإنسانية وتسهيل دخول المساعدات الإغاثية دون عوائق عبر المعابر البرية.

ومن المقرر أن يعقد عبد العاطي والمفوض العام للأونروا مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا للحديث عن نتائج المباحثات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً