اعلان

الصحة العالمية ترصد فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي بغزة

 منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
كتب : وكالات

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، إنها رصدت فيروس شلل الأطفال من عينات من مياه الصرف الصحي في قطاع غزة، محذرة من تفشي فيروس شلل الأطفال في أنحاء القطاع بسبب الوضع الصحي المزري، وكذلك تدهور نظام الصرف الصحي في القطاع الفلسطيني المنكوب بالحرب.

فيروس شلل الاطفال في غزة

وأضافت المنظمة أن هناك احتمالات كبيرة لخطر تفشي فيروس شلل الأطفال في أنحاء غزة وما حوله، حيث أن مرض شلل الأطفال، هو فيروس شديد العدوى يمكن أن يغزو الجهاز العصبي ويسبب الشلل، ويصيب بشكل رئيسي الأطفال دون سن الخامسة.

وأضاف رئيس فريق الطوارئ الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية فلسطين، أياديل ساباربيكوف، أنه تم رصد فيروس شلل الأطفال من عينات من مياه الصرف الصحي في غزة.

خطر كبير لانتشار فيروس شلل الأطفال

وأردف:'هناك خطر كبير لانتشار فيروس شلل الأطفال المشتق من اللقاح في غزة، ليس فقط بسبب اكتشافه بل بسبب الوضع السيئ للغاية فيما يتعلق بالصرف الصحي للمياه' مضيفا: 'قد ينتشر أيضا على المستوى الدولي، في مرحلة صعبة جدا'.

وذكر أنه من المقرر أن تصل فرق من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة 'يونيسف' إلى غزة الخميس لجمع عينات براز بشري في إطار جهود تقييم المخاطر المتعلقة باكتشاف الفيروس.

وتابع المسئول بمنظمة الصحة العالمية أن التقييم، الذي يأمل أن يكتمل بحلول نهاية هذا الأسبوع، سيتيح لمسؤولي الصحة إصدار توصيات 'بما في ذلك الحاجة إلى حملة تطعيم واسعة النطاق وكذلك نوع اللقاح الذي يجب استخدامه والفئة العمرية من السكان التي ستحتاج للتطعيم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على متنه 31 فردًا.. القوات البحرية تنقذ مركب هجرة غير شرعية بعد تعرضه لعطل فني