اعلان

وزير الدفاع ورئيس الأركان يتفقدان النقاط الحدودية على الحدود الغربية للاطمئنان على جاهزيتها

وزير الدفاع
وزير الدفاع
كتب : وكالات

التقى الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، بعدد من ضباط المنطقة الغربية العسكرية، بحضور الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة.

يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود الميدانية التي تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة لتوحيد المفاهيم المتعلقة بالقضايا والمواضيع المرتبطة بالقوات المسلحة.

النقاط الحدودية على الحدود الغربية

افتتح اللقاء اللواء أ.ح هاني مسعد شبانة، قائد المنطقة الغربية العسكرية، الذي أعرب عن شكره للقيادة العامة للقوات المسلحة على دعمها المستمر لمقاتلي المنطقة الغربية.

وأكد أن رجال المنطقة يتمتعون بأعلى درجات الكفاءة والجاهزية القتالية، وهم مستعدون لتنفيذ جميع المهام الموكلة إليهم بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وألقى الفريق أول عبد المجيد صقر كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، للحضور.

وأكد أن أمن مصر وسلامتها يعتمد على الحفاظ على قوة وقدرة القوات المسلحة لمواجهة كل المخاطر والتحديات.

أكد الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن الجيش المصري يتمتع بالقوة والرشد، حيث تتمثل مهمته الأساسية في الدفاع عن حدود الدولة المصرية وحماية مقدرات شعبها العظيم، بالإضافة إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار من أجل النهوض بالدولة.

كما أشار الفريق أول عبد المجيد صقر إلى أن أفراد القوات المسلحة يمثلون خيرة شباب الوطن، الذين تم اختيارهم وفق معايير وضوابط متعددة لضمان الوصول إلى أفضل العناصر لخدمة الوطن.

وأضاف أن من المهام الأساسية للقوات المسلحة هو التدريب الجاد والعملي، بهدف تحقيق مستوى عالٍ من الاحترافية لتنفيذ أي مهمة تُكلف بها تحت مختلف الظروف.

جهود رجال المنطقة الغربية العسكرية

أعرب الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن تقديره لجهود رجال المنطقة الغربية العسكرية في تنفيذ مهامهم وحماية الحدود الغربية لمصر من أعمال التهريب والتسلل، بالإضافة إلى التصدي لأي تهديدات قد تواجه المنطقة كما دعاهم إلى ضرورة اليقظة المستمرة والحفاظ على الأسلحة والمعدات لضمان السيطرة الأمنية الكاملة على الحدود الغربية.

وفي إطار متصل، قام الفريق أول عبد المجيد صقر والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بجولة تفقدية جوية لعدد من نقاط التأمين الحدودية في الاتجاه الاستراتيجي الغربي، للاطمئنان على جاهزيتها وقدرتها على أداء المهام الموكلة إليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المغرب وإسبانيا (0-0) في أولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة) | بداية المباراة