اعلان

أكسيوس: إسرائيل أبلغت واشنطن طبيعة ردها على حزب الله "إذا أضر بالمدنيين"

القصف الايراني على إسرائيل - أرشيفية
القصف الايراني على إسرائيل - أرشيفية
كتب : وكالات

أبلغت إسرائيل الولايات المتحدة أن رد جيشها على حزب الله اللبناني سيكون 'غير متناسب' إذا ألحق الحزب أذى بمدنيين في إطار رده على اغتيال قائده العسكري، بحسب ما نقل موقع 'أكسيوس' عن مسؤوليْن إسرائيليين الأربعاء.

رد إيران علي إسرائيل

وتضاعفت التوترات في الشرق الأوسط بعد اغتيال القيادي العسكري في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت، ورئيس حركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي.

ونُسب اغتيال هنية لإسرائيل التي لم تعلّق بشأنه، فيما أعلنت مسؤوليتها عن اغتيال شكر.

ويقول المسؤولون الإسرائيليون والأمريكيون إنهم يعتقدون أن حزب الله وإيران سيشنان هجمات ضد إسرائيل في الأيام المقبلة، لكنهم ما زالوا لا يعرفون متى بالضبط وما الذي ستتضمنه هذه الهجمات.

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في خطاب ألقاه الثلاثاء إن المنظمة سترد على اغتيال إسرائيل لشكر.

وقبل ساعات قليلة من خطاب نصر الله، نشر رئيس تحرير صحيفة الأخبار اللبنانية، إبراهيم الأمين، المقرب من الحزب، مقالا قال في إنه من المرجح أن يستهدف الحزب تل أبيب في سياق رده على مقتل شكر.

وقد فسر المسؤولون الإسرائيليون المقال على أنه يشير إلى أن هدف رد حزب الله قد يكون مقر جيش الدفاع الإسرائيلي في وسط تل أبيب أو مقر الموساد وقواعد استخباراتية رئيسية أخرى في شمال تل أبيب. وتقع هذه القواعد كلها بالقرب من الأحياء المدنية، وإذا أخطأها صاروخ فمن المرجح أن يلحق الضرر بالمدنيين، بحسب 'أكسيوس'.

والأربعاء، حضّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في اتصال هاتفي على 'تجنّب دوامة أعمال انتقامية'، وذلك في ظلّ تصاعد التوتر بين إسرائيل من جهة وإيران وحليفها حزب الله اللبناني من الأخرى، وفق الإليزيه

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تطالب شركات الطيران بتجنب الأجواء الإيرانية.. هل سيحدث شيئًا اليوم؟