اعلان

سحب الجنسية الكويتية من 850 شخصًا وقوانين جديدة رادعة بشأن غسيل الأموال

الكويت
الكويت
كتب : وكالات

أعلن الشيخ فهد اليوسف، وزير الداخلية الكويتي، سحب الجنسية الكويتية من 850 شخصًا، مشيرًا إلى أن اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية تقوم بدورها على أكمل وجه وتواصل العمل بكل دقة' وسحب الجنسيات تم بقرارات ودلائل وثبوتيات'.

وأكد اليوسف في تصريحات لـ صحيفة 'القبس' الكويتية أن هؤلاء المسحوبة جنسياتهم لم يعترضوا على قرارات اللجنة كونها مدعمة بالأدلة الثبوتية والقرائن'.

وقال وزير الداخلية،عن الدفعات الأخرى المرتقبة لسحب الجنسيات، 'لم ننته من هذا الملف بعد، وما زلنا في البداية' مشددًا على أن 'دفعات سحب الجنسية مستمرة بعد الفحص والتدقيق'.

خط ساخن

وأوضح أن 'الخط الساخن الذي خصصته وزارة الداخلية للإبلاغ عن مزوري ومزدوجي الجنسية لا يزال يتلقى البلاغات وبشكل متزايد، ويتم التعامل معها والتأكد منها والتدقيق فيها بكل حيادية وموضوعية'.

وتطرق اليوسف لـ موضوع ترحيل المخالفين لتأشيرات الزيارات وكفلائهم، قائلا إن 'وزارة الداخلية لن تتهاون مع أي مخالف لشروط الزيارة، ومن يضبط مخالفا سيعاقب هو وكفيله ويتحمل مخالفة القوانين'.

تنظيف البلاد من المخالفين

ولفت إلى أن 'حملات ضبط مخالفي الإقامة مستمرة ويتم إبعاد 7 إلى 8 آلاف وافد من المخالفين شهريا'، مؤكدا أن 'هذه الحملات تهدف إلى تنظيف البلاد من المخالفين، ولن تتوقف إلا عند الوصول للعدد الذي حددته الداخلية هدفا لها قبل بدء الحملات وذلك لإبعاد جميع المخالفين'.

وكشف اليوسف عن 'قوانين جديدة رادعة ستقر قريبا بشأن ملف 'غسيل الأموال' مشددا على 'وجود تنسيق مستمر بين الجهات المعنية لاسترداد أموال البلاد المنهوبة في الخارج ومحاسبة المتسببين في ذلك'.

وأصدرت الداخلية الكويتية، في منتصف مارس الماضي، بيان أشارت فيه إلى تخصيص خط ساخن للإبلاغ عن 'مزوري ومزدوجي الجنسية'.

وقالت في بيانها 'من منطلق الواجب الوطني، وحفاظا على الهوية والمصلحة الوطنية، قامت الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر الكويتية ممثلة في ادارة مباحث الجنسية بتخصيص خط ساخن للتواصل مع المواطنين للإدلاء بكافة المعلومات الجدية بشأن مزوري ومزدوجي الجنسية الكويتية وتجسيدا لمقولة كل مواطن خفير'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً