الكشف عن تفاصيل «الضربة الاستباقية» الإسرائيلية للبنان

صواريخ إسرائيلية
صواريخ إسرائيلية
كتب : وكالات

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن مسؤولين أمنيين إسرائيليين كشفوا عن بعض التفاصيل المتعلقة بالضربة الاستباقية التي نفذتها إسرائيل في جنوب لبنان فجر اليوم الأحد. وفقًا للمسؤولين، قام 'حزب الله' بالتخطيط لشن هجوم باستخدام مئات الصواريخ والقذائف نحو وسط إسرائيل في الساعة الخامسة صباحًا، وقبل ذلك بنحو نصف ساعة، أي في حوالي الساعة الرابعة والنصف، نفذت القوات الجوية الإسرائيلية ضربة استباقية باستخدام حوالي 100 طائرة مقاتلة، مما أدى إلى إحباط التهديد خلال دقائق ومنع وقوع هجوم واسع النطاق على أراضي البلاد.

أفاد المسؤولون بأنه تم استهداف أكثر من 200 هدف في فترة زمنية قصيرة في جنوب لبنان.

تفاصيل الضربة الاستباقية التي نفذتها إسرائيل في جنوب لبنان

وذكرت وسائل الإعلام أن مسؤولاً إسرائيلياً صرح بأنه تم 'إحباط هجوم كبير على منشآت استراتيجية في وسط البلاد'، مشيراً إلى أن 'استمرار التصعيد مرتبط بحزب الله'.

وفي وقت سابق من اليوم، أشارت صحيفة 'نيويورك تايمز' نقلاً عن مسؤول استخباراتي غربي، إلى أن الهجوم الاستباقي الإسرائيلي استهدف منصات إطلاق الصواريخ في لبنان، والتي كانت مبرمجة للإطلاق في الساعة الخامسة صباحاً نحو تل أبيب.

وأكد المسؤول أن 'جميع المنصات المستهدفة تم تدميرها'، مضيفاً أن إسرائيل تتوقع 'رداً قاسياً من حزب الله'.

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له صباح اليوم: 'قمنا بشن هجمات في لبنان بهدف القضاء على التهديدات التي يشكلها حزب الله، بعد أن رصدنا استعداداته لإطلاق قذائف وصواريخ نحو الأراضي الإسرائيلية'.

من جهته، أعلن 'حزب الله' عن بدء هجومه على إسرائيل، وذلك رداً على اغتيال أحد أبرز قياداته، فؤاد شكر، في هجوم جوي استهدف هدفاً عسكرياً إسرائيلياً مهماً. وأشار الحزب إلى أنه أطلق 320 صاروخاً في المرحلة الأولى من الهجوم لتسهيل عبور الطائرات المسيرة نحو هدفها.

WhatsApp
Telegram