أمريكا تبدي استعداها الكامل للدفاع عن إسرائيل

المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر
المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر
كتب : وكالات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد 25 أغسطس، عن تأييدها واستعدادها التام للدفاع عن إسرائيل في ظل المواجهة مع 'حزب الله' اللبناني.

أفادت منصة 'ياهو' الأمريكية، استنادًا إلى بيان للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بات رايدر، بأن الولايات المتحدة ستستمر في متابعة الوضع في منطقة الشرق الأوسط عن كثب.

أمريكا جاهزة لتقديم الدعم لإسرائيل

وأكد رايدر أن بلاده جاهزة لتقديم الدعم لإسرائيل والدفاع عنها في ظل المواجهة مع 'حزب الله'.

أعلن حزب الله اللبناني اليوم عن بدء هجوم جوي باستخدام عدد كبير من الطائرات المسيرة نحو العمق الإسرائيلي، مشيرًا إلى استهدافه هدفًا عسكريًا نوعيًا.

وفي بيان له، ذكر الحزب: 'قام مجاهدو المقاومة الإسلامية بشن هجوم جوي بعدد كبير من المسيرات نحو العمق الصهيوني، مستهدفين هدفًا عسكريًا إسرائيليًا نوعيًا سيتم الإعلان عنه لاحقًا'.

وأضاف البيان أن هذا الهجوم جاء 'بالتزامن مع استهداف مجاهدي المقاومة الإسلامية لعدد من مواقع وثكنات العدو ومنصات القبة الحديدية في شمال فلسطين المحتلة بعدد كبير من الصواريخ هذه العمليات العسكرية ستستغرق بعض الوقت، وبعد الانتهاء منها سيتم إصدار بيان تفصيلي حول مجرياتها وأهدافها'.

استمرار المعارك في جنوب لبنان

تأتي هذه التطورات في ظل استمرار المعارك في جنوب لبنان بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، والتي تتواصل منذ أكثر من 10 أشهر.

وتزداد العمليات بشكل يومي على طول الحدود الجنوبية من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا، بالإضافة إلى استهداف إسرائيل المتكرر لعناصر وقادة ميدانيين في حزب الله.

وقد تصاعدت حدة التوترات بعد استهداف الجيش الإسرائيلي للضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، مما أسفر عن مقتل القيادي في حزب الله فؤاد شكر

وفي وقت سابق، أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في كلمة بمناسبة 'أسبوع الشهيد القائد فؤاد شكر'، أن العمليات التي نفذتها المقاومة خلال الأيام الماضية لا تعتبر 'ردًا على مقتل فؤاد شكر' أو اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' إسماعيل هنية في طهران، مشيرًا إلى أن انتظار إسرائيل للرد 'هو جزء من العقاب'.

WhatsApp
Telegram