وزير الأوقاف الفلسطيني: نساؤنا وأطفالنا ورجالنا لن تلين لهم عزيمة مهما قتلوا منا

وزير الأوقاف الفلسطيني
وزير الأوقاف الفلسطيني
كتب : وكالات

أكد الدكتور محمد مصطفى نجم، وزير الأوقاف والشئون الدينية في دولة فلسطين، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة، أهمية التركيز على تأهيل المرأة بشكل شرعي أو في أي تخصص يتطلبه الدور المنوط بها من الجهة الشرعية المسؤولة في البلاد، وليس من أي جهات أخرى قد تكون منحرفة.

كما أشار إلى ضرورة إعداد المرأة التي تسعى لتكون داعية متبصرة، تعمل وفق قوله تعالى: ﴿قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ﴾.

أهمية إعداد المرأة إعدادًا روحيًّا

وأشار وزير الأوقاف الفلسطيني إلى أهمية إعداد المرأة إعدادًا روحيًّا، حيث إن هذا الإعداد يعد ضروريًا قبل القيام بأي عمل نبيل.

وقد خاطب الله سبحانه وتعالى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم في سورة الإسراء، حيث أمره بإقامة الصلوات الخمس بقوله: 'أقم الصلاة'، ثم أضاف: 'ومن الليل فتهجد به نافلة لك'، وبعد ذلك وعده بقوله: 'عسى أن يبعثك ربك مقامًا محمودًا'. لذا، فإن الإعداد الروحي للمرأة، خاصة إذا كانت تسعى لتكون داعية إلى الله عز وجل، هو أمر لا غنى عنه.

للمرأة دورًا مهمًا في تعزيز الأمن والسلم المجتمعي

كما أكد وزير الأوقاف الفلسطيني أن للمرأة دورًا مهمًا في تعزيز الأمن والسلم المجتمعي، سواء في مجتمعها المحلي أو على مستوى الوطن والأمة بأسرها.

عبّر وزير الأوقاف الفلسطيني عن شكره لله (عز وجل) ثم للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ولرئيس الوزراء، ولشعب وحكومة مصر على دعمهم للإسلام والمسلمين، واعتناقهم للمنهج الأزهري الوسطي المعتدل.

وأكد أن هذا هو ما ندعو إليه ونعمل على تربية أبنائنا وبناتنا ونساءنا عليه. وأوضح أن نساء فلسطين لن تضعف عزيمتهن، كما أن أطفالنا ورجالنا سيظلون صامدين مهما تعرضوا للقتل والاعتداء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل