كنا حريصين على حياتهم.. حماس: إسرائيل وأميركا مسؤولتان عن مقتل المحتجزين الستة في غزة

غزة
غزة
كتب : وكالات

حمّل عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية وفاة المحتجزين الستة الذين عثرت عليهم إسرائيل في قطاع غزة.

وفي بيان صحفي صدر اليوم الأحد، قال الرشق: 'إن الاحتلال هو المسؤول عن وفاة الأسرى لدى المقاومة، حيث يواصل حرب الإبادة الجماعية ويتجنب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، بالإضافة إلى الإدارة الأمريكية التي تنحاز وتدعم هذا العدوان'.

وفاة المحتجزين الستة الذين عثرت عليهم إسرائيل في قطاع غزة.

وأضاف: 'الاحتلال الذي يقتل شعبنا يومياً باستخدام السلاح الأمريكي، هو من يقف وراء مقتل الأسرى الذين عُثر على جثثهم في قطاع غزة نتيجة القصف الصهيوني وعلى الرئيس بايدن، إذا كان مهتماً بحياتهم، أن يوقف دعمه لهذا العدو بالمال والسلاح، وأن يضغط على الاحتلال لإنهاء عدوانه فوراً'.

وتابع: 'نتنياهو وحكومته المتطرفة وكل من يدعم هذا العدوان سيتحملون عواقب هذه الجرائم الوحشية وحرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا التي استمرت لأحد عشر شهراً'.

وأكد الرشق: 'نحمّل الإدارة الأمريكية وبايدن نفسه مسؤولية الجرائم اليومية وحرب الإبادة في قطاع غزة، التي أسفرت حتى الآن عن أكثر من 150 ألف شهيد وجريح، 69% منهم من الأطفال والنساء'.

وشدد على أن 'التاريخ سيسجل بايدن كونه كان شريكاً وداعماً لمجرمي الحرب نتنياهو وعصابته'.

واختتم بالقول: 'حماس كانت أكثر حرصاً من بايدن على حياة الأسرى لديها، ولذلك وافقت على مقترحه وقرار مجلس الأمن، بينما رفضهما نتنياهو، واستسلمت إدارته لشروطه التي تهدف إلى تعطيل التوصل إلى اتفاق، حفاظاً على سلطته'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«ماكينة تصوير مستندات».. مصدر أمني يكشف سبب حريق مطرانية بني سويف (صور)