هجوم أوكراني على موسكو يسبب تدمير عشرات المنازل وإلغاء 50 رحلة جوية

هجوم أوكراني على موسكو
هجوم أوكراني على موسكو
كتب : أهل مصر

نفذ الجيش الأوكراني اليوم الثلاثاء هجومًا بطائرة مسيرة على العاصمة الروسية موسكو، حيث وصفته تقارير إعلامية بأنه الأقوى منذ بداية الحرب حتى الآن، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

تحويل مسار حوالي 50 رحلة جوية من مطارات في محيط موسكو

وفقًا للتقرير، أسفر الهجوم عن مقتل امرأة واحدة على الأقل وتدمير العديد من المنازل، مما أدى إلى تحويل مسار حوالي 50 رحلة جوية من مطارات في محيط موسكو.

في سياق متصل، أعلنت السلطات الروسية أنها أسقطت ما لا يقل عن 20 طائرة مسيرة أوكرانية هجومية أثناء تحليقها فوق منطقة موسكو، التي يقطنها أكثر من 21 مليون نسمة، بالإضافة إلى 124 طائرة أخرى في ثماني مناطق مختلفة.

وأفادت السلطات الروسية بمقتل شخص واحد على الأقل بالقرب من موسكو، وأغلقت ثلاثة من مطارات موسكو الأربعة لأكثر من ست ساعات، مما استدعى تحويل نحو 50 رحلة جوية.

وفيما يتعلق بالقصف، تحدث أحد السكان لوكالة رويترز، مشيرًا إلى أن هجمات الطائرات المسيرة على روسيا تسببت في أضرار لمبانٍ سكنية مرتفعة في منطقة رامنسكوي بموسكو، مما أدى إلى اندلاع النيران في بعض الشقق.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت أكثر من 70 طائرة مسيرة فوق منطقة بريانسك الروسية، بالإضافة إلى عشرات أخرى في مناطق مختلفة، دون أن تُسجل أي أضرار أو إصابات هناك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين بأشد العبارات قصف خيام النازحين في مواصي خان يونس