اعلان
اعلان

فى يوم ميلاده.. نجوم جسدوا شخصية الزعيم جمال عبد الناصر

ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر
ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر
كتب : دينا دهب

تحل ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر الـ 103 اليوم الجمعة الموافق 15 يناير، وهو الزعيم الذي جسد شخصيته عدد من نجوم الفن بأكثر من عمل فني بين مسلسلات وأفلام. لذا نرصد لكم هذه الأعمال والشخصيات.

أحمد زكي في فيلم ناصر 56

جسد الفنان الراحل أحمد زكي دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، في فيلم ناصر 56، والذي عُرض عام 1996، وشاركه التمثيل فردوس عبد الحميد وأمينة رزق وأحمد خليل وحسن حسني.

واستعرض الفيلم فترة من أهم وأخطر فترات حكم عبدالناصر تلك التي شهدت تأميم قناة السويس في عام 1956. ويستعرض الفيلم علاقة عبدالناصر بمجلس قيادة الثورة والوزراء ومكتبه كذلك الجانب الشخصي مع زوجته وأولاده ووالده.

خالد الصاوي في فيلم جمال عبد الناصر

كما أن الفنان خالد الصاوي جسد دور الزعيم جمال عبد الناصر وذلك في فيلم جمال عبد الناصر والذي عُرض عام 1998، وشاركه العمل هشام سليم وعبلة كامل وجميل راتب.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة حياة الزعيم الخالد جمال عبدالناصر منذ ولادته إلى تفجيره للثورة إلى هزيمة 67 وخلافه مع عبدالحكيم عامر ثم إلى تخطيطه لحرب الاستنزاف ثم إلى موته المفاجئ الذي أذهل العالم في 1970.

مجدي كامل في مسلسل ناصر

وكان الفنان مجدي كامل هو الفنان الذي جسد دور الزعيم جمال عبد الناصر، في مسلسل ناصر والذي عُرض 2008، وشاركه البطولة لقاء الخميسي وصلاح عبد الله وسوسن بدر.

يروي المسلسل قصة حياة الزعيم ورئيس الجمهورية جمال عبدالناصر، وأهم المحطات التي شكلت مسيرته السياسية في البلاد، وعلى رأسها انضمامه للضباط اﻷحرار، ووصوله إلى سدة الحكم.

جمال سليمان في مسلسل صديق العمر

ومسلسل صديق العمر جسد خلاله جمال سليمان دور الزعيم جمال عبد الناصر مع درة وباسمر سمرة ودرة، وعرض عام 2014، ويتناول المسلسل تفاصيل علاقة الصداقة التي جمعت بين الرئيس الراحل جمال عبد الناصر (جمال سليمان)، ووزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة المصرية المشير عبد الحكيم عامر (باسم سمرة).

ومنذ زمالتهما في الكلية الحربية، مرورًا بكافة المراحل التي أدت بهما إلى الوصول إلى أعلى مراتب السلطة بعد تحرك الضباط الأحرار في عام 1952 وحتى نكسة عام 1967، كما يتناول المسلسل كذلك قصة الحب التي جمعت المشير عبد الحكيم عامر بالفنانة برلنتي عبد الحميد (درة زروق) والتي أدت إلى الزواج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً