اعلان

قصة غيرة عبد الحليم حافظ على سعاد حسني وحجزهما لغرفة نوم في المغرب قبل أن ينفصلا.. حكايات العندليب (5)

عبد الحليم حافظ وسعاد حسني
عبد الحليم حافظ وسعاد حسني

قصة حب العندليب عبد الحليم حافظ والسندريلا سعاد حسني مليئة بالأسرار والخبايا، لا يعلم تفاصيلها بالشكل الصحيح إلا الله، ولكن هناك بعض المعلومات التي ذكرها الفنان سمير صبري في كتاب حكايات العمر كله حول علاقة حليم وسعاد، هذا ما سنعرفة في الحلقة الخامسة من حكايات العندليب تزامنًا مع الذكرى الـ 44 من وفاته التي حدثت 30 مارس من عام 1977.

قصة حب عبد الحليم حافظ وسعاد حسني

يروي الفنان سمير صبري في كتابه عن علاقة الحب التي جمعت العندليب والسندريلا، وقال: 'بحكم علاقتي به أيضًا، كنت أحد الشهود على قصة حبه للنجمة سعاد حسني وغيرته الشديدة عليها لمدة أربع سنوات، حتى أنه كان يحضر لها فيلمًا من إخراج يوسف شاهين اسمه وتمضي الأيام'.

عبد الحليم حافظ وسعاد حسني

غيرة حليم على سعاد

وتابع: ' كان حليم يحب لعب الكومي، وعنده ذاكرة فظيعة في حفظ الأرقام وفجأة كان يوقف اللعب في منتصف الليل، ويأخذنا في سيارته الفيات السوداء، وهي واحدة من 5 سيارات يملكها، كانت موجودة في الجراج، ويقود حليم السيارة بحثًا عن سعاد. يذهب أولًا إلى منزلها ليرى إن كانت سيارتها موجودة أم لا، ثم يمر على بعض العمارات التي اعتادت سعاد الذهاب إليها للعب الكوتشينة مع أصدقائها، فهي كانت تدمن البوكر، وينادي حليم على البواب ويسأله عن الموجودين في شقة فلان، ويقف تحت العمارة نصف ساعة أو ساعة، في انتظار سعاد، ثم يمل ويرحل، كان حليم يغار عليها بشدة، حتى من مجرد لعبة كوتشينة.

حقيقة زواج السندريلا والعندليب

قال سمير صبري: ' أربع سنوات من الحب والغيرة الشديدة، والغضب من فوضوية سعاد حيث كان حليم منظمًا جدًا، ولكني خلال هذه السنوات الأربع، لم أشهد واقعة زواج، ولم أر وثيقة زواج، ولم تسكن سعاد شقة حليم، أو العكس، ولا أستطيع أن أؤكد كما يؤكد زملائي، وعلى رأسهم صديقي الإعلامي الكبير مفيد فوزي زواجهما، لكنني أؤكد قصة الحب بينهما، إضافة إلى موقف آخر شهدته بنفسي، قد يكون مؤشرًا على ارتباط أو نية ارتباط، في تلك الفترة، حدث زلزال في المغرب في منطقة أغادير'.

عبد الحليم حافظ وسعاد حسني

وأختتم كلامه: 'قررت إذاعة صوت العرب تنظيم حفلة كبيرة جدًا لدعم ضحايا الزلزال، وسافر حليم إلى المغرب، ضمن بعثة فنية كبيرة ضمت سعاد حسني، ورأسها يوسف بك وهبي، وعندما عاد عبد الحليم من المغرب، اتصل بيوسف وهبي، الذي كان ما يزال في الرباط، وقال له: إلغ حجز غرفة النوم التي حجزناها أنا وسعاد.. خلاص الموضوع انتهى، وهذا يعني أنه كانت هناك نية للزواج أو ربما كان الزواج قائمًا، فقد حجزا غرفة نوم في المغرب، لكن شيئًا ما أدى إلى إلغاء المشروع، كما أدى إلى إلغاء الزواج، وإلى سحب ترشيح سعاد حسني لبطولة فيلم الخطايا، ليذهب الدور إلى نادية لطفي'.

WhatsApp
Telegram