اعلان

قبل شريف دسوقي.. فنانون عانوا من بتر أعضاء بأجسادهم (صور)

شريف دسوقي
شريف دسوقي

حالة من الحزن الشديد تعم الوسط الفني بعد تعرض الفنان شريف دسوقي لبتر قدمه بعد تعرضه لجرح فيها منذ فترة وبسبب مرض السكر ساءت حالته الصحية واستوجب الأطباء ضرورة بتر قدمه.

ونرصد في السطور التالية أبرز الفنانين الذين تعرضوا لبتر أعضاء من أجسادهم:

محمود فرج

عرف الفنان محمود فرج في زمن الفن الجميل، وشارك في عدة أعمال أبرزها دور عفركوش في فيلم الفانوس السحري مع الفنان إسماعيل يس، وأفلام، 'شاطئ الأسرار، صراع في النيل، فجر الإسلام'.

وفي 5 يوليو عام 2009 رحل الفنان محمود فرج عن عالمنا عن عمر ناهز 87 عاما، متأثرا بحالته النفسية السيئة، بسبب قطع المياه عن منزله نتيجة عجزه عن سداد فاتورة المياه بسبب تدهور وضعه المادي، وأصيب كذلك بمرض السكر وفقد بسببه إحدى قدميه وبصره.

إبراهيم الشرقاوي

في عام 2020 توفي الفنان إبراهيم الشرقاوي، عن عمر ناهز 72 عاما بعد صراع مع المرض وتدهور حالته الصحية، بسبب مرض السكري الذي تسبب في بتر إحدى قدميه، وقدم الراحل خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال المميزة، ومن أبرز أعماله السينمائية 'الحرافيش، الهلفوت، النمر والأنثى'، ومن مسلسلاته 'محمد رسول الله، آرابيسك، هارون الرشيد'

بديع خيري

عانى بديع خيري الذي يعد من أهم كتاب زمن الفن الجميل من مرض السكر، ونتج عنه بعد استئصال أصابع قدميه العشرة، وعاش على كرسي متحرك بقية حياته، وعانى ابنه الفنان عادل خيري من السكر أيضا الذي نتج عنه تليف في الكبد وتوفي في عمر صغير بعدما حقق نجاحا كبيرا على خشبة المسرح.

WhatsApp
Telegram