المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مصر حزينة في وداع دلال عبد العزيز.. كيف سلطت عيون العالم الضوء على وفاة دولي (صور)

أهل مصر
دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

سلطت بعض الصحف العالمية من خلال نسخهم العربية، والوكالات الضوء على الفنانة دلال عبد العزيز، التي رحلت عن عالمنا صباح يوم السبت الماضي، بعد صراع طويل مع معاناتها جراء إصابتها بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 61 عامًا.

ورصدت المواقع والوكالات العالمية، الكثير من الأخبار سواء عن وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، أو أخبار تشييع جثمانها إلى مسواه الأخير وجنازتها، أو تقارير عن حياتها ومسيرتها الفنية، وقصة حبها الكبيرة مع زوجها الفنان الراحل سمير غانم، الذي لم تستطع الحياة والظروف أو حتى الموت منعهما من أن يكونا معًا وفي مكان واحد، وهو ما نرصده خلال السطور التالية.

"Harper's bazaar Arabia"

وفاة زوجة سمير غانم الأم والممثلة.. هو ما كتبته مجلة "Harper's bazaar Arabia" الأمريكية، بعدما تابعت الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، منذ دخولها للمستشفى حتى رحيلها وتشييع جثمانها.

EGYPTIAN STREETS""

ورصدت مجلة EGYPTIAN STREETS"" خبر الوفاة كاتبة: "وفاة الفنانة المصرية الشهيرة دلال عبد العزيز عن عمر يناهز 61 عاما".

egypt today

وكتبت مجلة "egypt today"، من خلال موقعها: "وفاة الفنانة المخضرمة دلال عبد العزيز عن 61 عاما بعد صراع طويل مع أعراض كوفيد - 19".

IMLebanon

وتصدر "عنوان" كورونا يخطف الفنانة دلال عبد العزيز، مجلة "IMLebanon" اللبنانية، والتي تابعت خلال الفترة الماضية الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، بجانب رصدها لآخر رسالة صوتية للفنانة الراحلة.

sputnik Arabic / RT Arabic

وحرصت أيضًا الوكالتين الروسيتين، "روسيا اليوم"، و"سبوتنيك عربيا"، على تغطية أخبار وفاة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، بجانب نشرهما مجموعة من التقارير، فمن موضوعات الأولى: "مصر.. الكشف عن تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الراحلة دلال عبدالعزيز"، "سمير غانم ودلال عبد العزيز.. تفاصيل قصة حب استثنائية بدأت صدفة وخطفت قلوب الناس في نهاية حزينة"، "أبرز المواقف الإنسانية للراحلة دلال عبد العزيز"، "هل علمت دلال عبد العزيز برحيل زوجها سمير غانم قبل وفاتها؟"، "تعرف على وصية دلال عبد العزيز لابنتيها"، "انهيار دنيا وإيمي سمير غانم في وداع دلال عبد العزيز"، "وفاة دلال عبد العزيز.

أما الثانية " sputnik Arabic" فهي تستمر في تغطيتها لأخبار الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، فتأتي عناوين موضوعاتها: " دلال عبد العزيز... معلومات قد لا تعرفها عن "الريفية كارهة الطبخ"، " وفاة الفنانة المصرية دلال عبد العزيز عن 61 عاما بعد صراع طويل مع المرض"، "آخر رسالة بصوت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز".

sky news arabia

"كيف أبكت "دلال عبد العزيز" مصر مرتين؟"، هو الموضوع الذي تصدرت به الوكالة البريطانية الإماراتية sky news arabia، بجانب العديد من الموضوعات الأخرى مثل: "مصر حزينة في وداع دلال عبد العزيز"، و"فنانين لم يمنعهم المرض من حضور تشييع جثمان دلال عبد العزيز"، و"دلال عبد العزيز.. رحيل عاشقة الشروق"، "الفنانة دلال عبد العزيز تفجع الشارع المصري بخبر وفاتها"، و"بعبارات الحزن والمحبة.. الجمهور ينعي دلال عبد العزيز".

CNN Arabic

ورصدت أيضًا وكالة CNN Arabic، جنازة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، بأكثر من شكل، ومن بين المواضيع التي قدمتها: " جنازة دلال عبد العزيز.. المشهد الأخير من "قصة حب أسطورية" بين "دولي وسمورة"، و" وفاة الفنانة دلال عبد العزيز.. لم يطل بها الفراق عن حبيب العمر".

Alarabiya

وتأتي أيضًا في قائمة الصحف الخارجية التي كتبت عن وفاة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز Alarabiya السعودية، والتي رصدت العديد من اللقطات التي تخص الفنانة الراحلة، وجاءت عناوين موضوعاتها: "لحقت بزوجها الراحل.. وفاة الفنانة المصرية دلال عبد العزيز"، "سر السبحة الحمراء التي لم تفارق يد دلال عبد العزيز"، " بمشهد الموت.. هكذا ودعت دلال عبدالعزيز جمهورها!"، " وفاة الفنانة المصرية دلال عبد العزيز متأثرة بكورونا".

اعلان