المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لبلبة عن دعم «السيسي» للفنانين: مفيش أجمل من كدا دعم.. وحسسنا إننا غاليين (خاص)

أهل مصر
لبلبة والرئيس السيسي
لبلبة والرئيس السيسي

علقت الفنانة الكبيرة لبلبة، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوجيه الرعاية الصحية للفنانين، لتحسين معاشات أعضاء النقابات الفنية والتشكيلية التي تضم كافة الفئات الإبداعية والفنية، وتفعيل الحماية التأمينية والاجتماعية لهم ضد المخاطر الصحية المتنوعة.

لبلبة تعلق على قرار دعم السيسي للفنانين

وقالت لبلبة، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إنه لا يوجد أجمل من هكذا دعم للفن والفنانين، موجهة رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة: "يا سيادة الريس احنا كلنا فخورين بقرار سيادتك.. وشكرًا ليك علشان حسستنا قد إيه احنا غاليين عندك".

وأضافت: "حماسك للفنانين خلانا إحنا كمان نتحمس ونفكر إننا لازم نقدم أجمل شئ يشرفك.. واحنا كلنا بندعيلك لإننا حسينا بالأمان منذ أن توليت رئاسة مصر وأصبحت معنا ومصر فخورة بحضرتك وربنا يكرمنا ويكرمك وتفضل حاطت إيدك على مصر".

الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر

ووجّه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز وغيرها، والتي قد تعيقهم عن أداء عملهم، خاصةً ما يتعلق بالعاملين بالقطاع الفني الذين لا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل، وذلك بهدف توفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، بما يساعد على تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والابداعي والثقافي، والتي طالما مثلت إرثاً متميزاً لمصر في المنطقة والعالم كمنارة للفن والإبداع.

وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، والسيد جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

اعلان