اعلان

في ذكرى وفاة يونس شلبي.. محطات في حياة صانع البهجة

يونس شلبي مع الفن

يونس شلبي
يونس شلبي

تحل اليوم ذكري رحيل الفنان صاحب البهجة، الذي انتزع الضحكة من قلوب الجماهير كبارًا وصغارًا فاستحق لقب صانع البسمة، إنه الفنان يونس شلبي التي لا يزال يتردد كلامه بين الجماهير على مر الأجيال والعصور.

يونس شلبي وابنائه

ولد يونس علي يوسف شلبي في ميدان الطميهي بمدينة المنصورة، وكان يونس لا يفكر في التمثيل والفن، إلا عندما انتهي من مراحل التعليم الأساسية، حيث تقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة.

يونس شلبي مع الفن

قدم يونس شخصية الفتى الأهوج غير الناضج أو كما يعرف بالـ'الطفل الصغير' في الكثير من مسرحياته ومنها 'العيال كبرت'، وشارك يونس بأدوار صغيرة نحو 77 فيلماً سينمائياً، وقام ببطولة عدد قليل من الأفلام، وأكثر من 20 مسلسلاً تلفزيونياً منها (عيون) و(الستات ما يعملوش كده) و(أنا اللي أستاهل) إضافة إلى (بوجي وطمطم) وهو مسلسل للأطفال قدم على مدى سنوات في شهر رمضان. قل نشاطه الفني بسبب المرض وذلك لحين وفاته في 12 نوفمبر 2007 عن 66 عاماً.

معاناة يونس شلبي

تزوج يونس شلبى فى سن كبيرة، وروت زوجته في تصريحات إعلامية لها رحلة معاناته مع المرض بداية من عام 1994، حيث ظهرت عليه مضاعفات مرض السكر أثناء عرض مسرحية 'فلاح فى مدرسة البنات'، فأصيب بغرغرينة فى إصبع قدمه، وأزمات بسبب ضيق الشرايين.

وقالت أنه أجرى أكثرمن جراحة زرع شرايين فى ساقيه، وفى عام 1995 ماتت أمه التى كانت أكبر أزمة فى حياته، مشيرة إلى أن يوم وفاة أمه صرخ 'شرايينى ماتت معاكى يا أمى'، وتدهورت حالته الصحية والنفسية بعدها، حيث أصيب بجلطات فى القلب والمخ وأجرى عمليتى قلب مفتوح، وأصيب بجلطة أخرى وأزمة فى التنفس ودخل المستشفى يوم 26 أكتوبر 2007 حتى وافته المنية صباح يوم الإثنين 12 من نوفمبر من نفس العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً