المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نيللي: أنا ومحمود ياسين كنا لايقين على بعض في الأفلام

أهل مصر
نيللي ومحمود ياسين
نيللي ومحمود ياسين

تحل الفنانة الكبيرة نيللي في ندوة بفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43 التي انطلقت يوم الجمعة الماضي، وذلك بعد تكريمها في حفل الافتتاح بجائزة الهرم الذهبي تقديراً لمسيرتها الفنية المميزة.

ندوة نيللي بمهرجان القاهرة

وخلال الندوة بمهرجان القاهرة استعادت نيللي ذكرياتها مع الفنان الراحل محمود ياسين وتحدثت عن مجموعة الأفلام التي شاركت فيها برفقته، وعلقت قائلة:"أنا ومحمود ياسين كنا لايقين على بعض في الأفلام".

نيللي من مواليد يوم 3 يناير عام 1949، مصرية من أصول أرمينية، ولدت في مدينة القاهرة، بدأت التمثيل والغناء والرقص منذ طفولتها في العديد من الأفلام وذلك خلال حقبة خمسينات القرن العشرين، منها "الحرمان، عصافير الجنة، حتى نلتقي، رحمة من السماء".

ندوة نيللي

استمرت نيللي في التمثيل حتى حصلت على دور البطولة في فيلم "المراهقة الصغيرة" في عام 1966، قدمت بعد ذلك مجموعة من الأعمال المميزة منها "بيت الطالبات، أجازة صيف، دلع البنات، مذكرات الآنسة منال، طائر الليل الحزين، الغول"، باﻹضافة إلى نشاطها السينمائي، نالت جماهيرية تليفزيونية واسعة من خلال برامج الفوازير التي قامت ببطولتها لسنوات طوال، منها "صندوق الدنيا، عالم ورق، الخاطبة، عروستي".

ندوة نيللي

ندوة نيللي

ندوة نيللي

ندوة نيللي

ندوة نيللي

ندوة نيللي

ندوة نيللي

ندوة نيللي

ندوة نيللي