المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لأول مرة.. الكشف عن كواليس تحضيرات احتفالية طريق الكباش (فيديو)

أهل مصر
شعار احتفالية طريق الكباش
شعار احتفالية طريق الكباش

كشفت شركة "ميديا هب سعدي- جوهر" عن كواليس احتفالية طريق الكباش التي أقيمت يوم 25 نوفمبر الماضي بالأقصر، والتي شاركت في تنظيمها مع وزارة السياحة والاثار.

كواليس احتفالية طريق الكباش

ونشرت "ميديا هب" عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فيديو يكشف تحضيرات فريق العمل التي استغرقت أيام وساعات طويلة من أجل خروج الحدث التاريخي بهذا المستوى العالمي من صناعة وتنفيذ أيادي مصرية.

وتحدث المصريون والعرب وشعوب من مختلف الجنسيات، عن فخرهم بما قدمته ولازالت تقدمه الحضارة المصرية القديمة للإنسانية.

وكانت الاحتفالية بدأت بجولة تفقدية للرئيس عبد الفتاح السيسي، مع وزير السياحة الدكتور خالد عناني، الذي قدم شرحا تفصيليا عن المرجع التاريخي لطريق الكباش وأهمية الترميمات التي شهدتها الأقصر في الفترة الأخيرة.

وخلال الاحتفالية تم إنارة البر الغربي ومعبد حتشبسوت وتمثالي ممنون مع انطلاقة أضواء الليزر، بالتزامن مع تحرك 3 ذهبيات عائمة صُممت على الطراز الفرعوني، وترمز لثالوث المعبودات الفرعونية: آمون وموت ولخنسو.

وتميزت الاحتفالية الأسطورية بأنها قدمت مدينة الأقصر في ثوبها الجديد بعد تجديدات التي شهدتها مؤخراً منها كورنيش النيل باستعراض المعابد الأثرية والمناظر الطبيعية لنيل، وبتقديم أيضا فيلم تسجيلي قصير يحكي اكتشافات وتاريخ مدينة الأقصر بمشاركة عدد من النجوم منهم أسماء أبو اليزيد، سلمى أبو ضيف، عمرو وهبة ورامي عاشور.

وقدم الفنان محمد حماقي أغنية بلدنا حلوة مع الفنانة لارا إسكندر والتي شاركته الغناء باللغة الأجنبية وتألقت أيضا الفنانة هايدي موسى من خلال تقديمها أنشودة آمون والتي لقت إعجاب واستحسان الجمهور بقيادة المايسترو نادر عباسي.

والجدير بالذكر أن مصر شهدت حفلا أسطوريا لافتتاح طريق الكباش بالأقصر، حيث انطلق من ناحية الشمال شارك فيه ما يقرب من 400 شاب، مع تزيين المراكب المقدسة لثالوث طيبة، حيث انطلق الحفل من معبد خونسو بالكرنك، ثم نحو معبد الأقصر، وجاء ذلك ضمن خطة التطوير الكبرى للطريق بعد ردمه لسنوات.