اعلان

من "نوال" إلى "لهفة الحلواني".. محطات في مشوار دنيا سمير غانم بعيد ميلادها الـ37

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم
كتب : محمد سعد

تحتفل اليوم الفنانة دنيا سمير غانم بعيد ميلادها الـ 37، وذلك بعد أشهر قليلة على رحيل والديها الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز.

وشهدت الفترة الأخيرة توقف عدد من أنشطة دنيا سمير غانم الفنية، ومن المنتظر أن تعود مرة أخرى بمسلسل 'عالم موازي' المقرر عرضه في موسم رمضان 2022 بعد تأجيله في رمضان الماضي.

بدأت مشوارها في العاشرة

يذكر أن دنيا هي الابنة الكبرى للفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز، ولديها شقيقة واحدة، وهي الفنانة إيمي سمير غانم.

وبدأت دنيا سمير غانم مشوارها الفني في العاشرة من عمرها بعدما شاركت في فيلم 'امرأة وامرأة' الذي تم عرضه عام 1995، ولكن البداية الحقيقية بالنسبة لها كانت في عام 2005 بعد مشاركتها في بطولة فيلم 'يانا يا خالتي' مع الفنان محمد هنيدي بشخصية 'نوال'، حيث حقق الفيلم نجاحا كبيرا.

نجحت في تكوين ثنائي ناجح مع الفنان أحمد مكي من خلال مسلسل 'الكبير'، حيث لاقت شخصيتها إعجابا كبيرا من الجمهور، كما شاركت مع 'مكي' أيضا في بطولة فيلمي 'طير أنت، لا تراجع ولا إستسلام'.

في عام 2014 قررت دخول عالم الغناء وطرحت حينها أولى ألبوماتها الغنائية والذي حمل عنوان 'قصة شتاء، حيث نجحت أغاني الألبوم في تحقيق نسب عالية من المشاهدات ولاقت إعجاب الجمهور.

خاضت أولى بطولاتها المطلقة في عام 2015 من خلال مسلسل 'لهفة'، والذي ظهرت من خلاله بشخصية لهفة الحلواني الفتاة التي تبحث عن فرصة في عالم التمثيل ، وهي الشخصية التي ظهرت من خلالها بطريقة جديدة ومميزة عن جميع أدوارها السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً