اعلان

مصطفى كامل يكشف في بيان رسمي تفاصيل أزمة ويجز مع نقابة الموسيقيين

مصطفى كامل
مصطفى كامل

أصدر نقيب الموسيقيين مصطفى كامل، بيانا منذ قليل، بشأن أزمة ويجز، مؤكدا أنه لم يحصل على تصريح نقابي بالعمل في مصر حتى الآن، نظرًا لعدم حضوره لمقر النقابة.

نص بيان نقابة الموسيقيين عن ويجز

وجاء نص بيان نقيب الموسيقيين كما يل: 'أصرح أنا مصطفى كامل، نقيب عام المهن الموسيقية، بأن كل ما يثار من أخبار ويتم تداوله عبر وسائل الإعلام، بشأن مغني الراب ويجز، لا يمت للحقيقة بأية صلة، وإنني وللمرة الأخيرة أؤكد أن هناك من يفتعل أزمة غير حقيقية وغير مبررة، بهدف الإثارة، ولا أعلم ما هو الهدف من افتعالها، ومن هو الراعي لها'.

وأضاف البيان: 'وأنوه للمرة المليون، أن ويجز مثله مثل الكثير من الشباب (شعبة الراب)، الذين حاولت بكل السبل احتوائهم وتوفيق أوضاعهم بالشكل المنضبط، واللائق فنيا وأدبيا مع العادات والتقاليد المصرية، وبما يتلاءم مع وضع الفن المصري، الذي ظل وسيظل رائدا للفنون'.

وتابع: 'آخر ما أود توضيحه للعامة، أن مؤدي الراب ويجز، لم يحضر لمقر النقابة نهائيا، أسوة بباقي كل زملاء شعبته (شعبة الراب) منذ أن اتخذنا جميعا نقيبا ومجلس إدارة، قرارا بإلغاء التصاريح السابقة، وإعادة ضبط الأوضاع، ولم الشمل لكل شُعب الغناء والموسيقى، بما يناسب مع عادات المصريين وتقاليدهم وموروثهم الفني والثقافي والموسيقي، ومن ثم فإن مؤدي الراب ويجز، نتيجة عدم حضوره لمقر نقابة المهن الموسيقية حتى  الأن، لم يحمل التصريح النقابي بالعمل داخل جمهورية مصر العربية'.

وأتم نقيب الموسيقيين بيانه بالقول: 'من جانبي أعلن كل الدعم الشخصي والوطني، لكل من يمثل وطني بالخارج، شريطة أن يكون تمثيلا مشرفا ولائقا بسمعة الفن المصري، باختلاف نماذجه وأشكاله الموسيقية.

WhatsApp
Telegram