اعلان

نجلة الفنان صلاح ذو الفقار: سعيدة بتكريم والدي من قبل الرئيس السيسي

أهل مصر
منى صلاح ذو الفقار
منى صلاح ذو الفقار

أعربت الدكتورة منى ذو الفقار، ابنة الفنان الراحل صلاح ذو الفقارعن سعادتها،بتكريم والدها اليوم، من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

منى صلاح ذو الفقار

منى ذو الفقار

كلمة منى ذو الفقار

وأضافت خلال احتفال الشرطة بعيدها الـ 71، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، و الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أنها سعيدة بتكريم والدها من قبل الرئيس السيسي.

https://youtu.be/znsNUrODWt0

تكريم والدي شرف لنا

ولفتت إلى أن: " هذا العام يتم تكريم أبطال الشرطة، وأن لها الشرف أن والدها كان واحدا منهم، وأن أبطال الشرطة كان لهم دور كبير فى حماية الوطن" .

وتابعت أن والدها شارك فى معركة الإسماعيلية وكان بطل من أبطالها، وأن توثيق البطولات من قبل وزارة الداخلية أمر جميل وعظيم، ويشجع الأجيال لـ حماية الوطن، حتى يصبحوا أبطال.

وأشارت إلى أن وزارة الداخلية تقدم خدمات كثيرة للمواطنين، معلقة: " أى حاجة ممكن تطلع من خلال الانترنت.. رخصة شهادة" .

عمل ذو الفقار في الشرطه

تخرج صلاح ذو الفقار من أكاديمية الشرطة (كلية البوليس) في سنة 1946، وبعد ذلك عمل في مديرية أمن المنوفية ومنها إلى مصلحة السجون وبالتحديد سجن مصر وعمل مدرس في أكاديمية الشرطة من سنة 1949.

علاقته بالسادات

صلاح ذو الفقار كان يعمل ضابط في سجن مصر ومحمد أنور السادات كان مسجون في ذلك الوقت بسبب قضية اغتيال أمين عثمان، وكان الضابط المسئول في السجن، صلاح ذو الفقار وكان مؤمن في قرارة نفسه ببطولة محمد أنور السادات وأنه قام بدور وطني تجاه بلده رغم أنه مسجون وصلاح هو الضابط المكلف بحراسته هو وبقية المتهمين في القضية إلا أنه كان بيساعدهم ويعاملهم معاملة حسنة لانهم مساجين سياسيين ولانه مقتنع انهم تم حبسهم بسبب حبهم لوطنهم.

وفاته

في ديسمبر عام 1993، وخلال تصويره المشاهد الأخيرة من دوره في فيلم الإرهابي أصيب بأزمة قلبية، وأصر الفنان عادل إمام، على تأجيل المشهد حتى يتعافى صلاح ذو الفقار، إلا أن هذا المشهد كان هو الأخير في حياة صلاح ذور الفقار، الذي رحل، تاركا وراءه إرثًا فنيا سيظل خالدًا في ذاكرة السينما.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً