اعلان

تعرف على القصص الحقيقية لأبطال مسلسلات رمضان.. الإمام الشافعي والكتيبة 101

رسالة الامام
رسالة الامام

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاقة موسم سباق مسلسلات رمضان 2023، الذي يتواجد به العديد من الأعمال، ومن ضمنها تواجد مسلسلات تتناول شخصيات حقيقية، نرصدها في السطور التالية.

مسلسل ستهم

مسلسل ستهم بعد من ضمن الأعمال التي تتحدث عن شخصيات حقيقية ذات تأثير، فالعمل يسلط الضوء على قصة 4 سيدات مُكافحات، وهن سيدة تدعى 'أم فارس' والتي تعمل 'كهربائية' تأسيس وتشطبيات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب، بجانب الحديث عن شخصية 'المعلمة عفاف' التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وكذلك الحديث عن سيدة تدعى 'بهية' من محافظة بني سويف المصرية، والتي حظيت قصتها بإشادات واسعة، حيث اضطرت للعمل في المهن الشاقة الت يلا قدر عليها سوى الرجال، وذلك بعد تعرض زوجها لحادث.

مسلسل ستهم يضم في بطولته نخبة من الفنانين، على رأسهم الفنانة روجينا بجانب كل من الفنان إياد نصار، محمد عبد الحافظ، جهاد سعد، وإبراهيم السمان، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، وأمير صلاح الدين، بالإضافة إلى المنشد ياسين التهامي، والعمل هو من تأليف ناصر عبدالرحمن.

مسلسل الكتيبة 101

يسير مسلسل الكتيبة 101 الذي يعرض في رمضان 2023 على خطى مسلسل الاختيار من ناحية تناوله أشخاص وأحداث حقيقية، وتسليط الضوء عليها، ففي رمضان نشهد على عمل ضخم سيضم مجموعة كبيرة من نجوم الفن، ويتحدث المسلسل عن 'الكتيبة 101' وتناول وقائع وأحداث حقيقية تركز على الدور البطولي الذي قامت به الكتيبة '101' في محاربة التنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء، بتكلفة إنتاجية ضخمة.

مسلسل الكتيبة 101 يشمل في بطولته كل من الفنان عمرو يوسف وآسر ياسين، بجوار تواجد كل من الفنان فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، وليد فواز، ميرنا نورالدين، خالد الصاوي، الطفل منذر مهران، محمود حجازي، أحمد عبدالله محمود، وغيرهم من الفنانين، المسلسل إخراج محمد سلامة، ومن تأليف إياد صالح.

مسلسل رسالة الإمام

يعيد مسلسل رسالة الإمام الأعمال الدينية على الساحة الفنية مجددا بعد سنوات من الغياب رغم أهمية مثل هذه الأعمال ودورها الكبير في التعريف بالشخصيات العظيمة في الإسلام وتسليط الضوء عليها، فضلا عن دورها التربوي للجيل الجديد، ويتحدث المسلسل عن آخر 6 سنوات في حياة الإمام الشافعي، والتي قضائها في مصر، وتسليط الضوء على كيقية تأثره بالحضارة المصرية، والتي امتدت حتى يومنا.

ويضم مسلسل رسالة الإمام بطولته عدد من نجوم الفن، على رأسهم الفنان خالد النبوي في دور'الإمام الشافعى'، بجانب كل من الفنانة أروى جودة، نضال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، وغيرهم من الفنانين، إخراج السوري ليث حجو، سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن