اعلان
اعلان

في ذكرى ميلاد الضيف أحمد.. قصة غريبة كونت فرقة ثلاثي أضواء المسرح

الضيف أحمد
الضيف أحمد
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الضيف أحمد، الذي ولد في 12 فبراير عام 1936، وأثرى السينما المصرية والعربية بالعديد من الأعمال الفنية، ومن أبرز أعماله فيلم '30 يوم في السجن' و'شاطئ المرح' ومسرحية 'أنا وهو وهي'.

بداية الضيف أحمد

ظهرت موهبة التمثيل عند الضيف أحمد منذ نعومة أظافره، وكان يتقن تقليد شخصيات وفنانين، وعندما التحق بالجامعة قام بالمشاركة من خلال مسرح الجامعة في العديد من المسرحيات وعمل أيضا كمخرج وحصد على العديد من الجوائز في الإخراج والتمثيل.

وفاة سمير غانم- رحيل آخر ضوء من

فرفة ثلاثي أضواء المسرح

فرفة ثلاثي أضواء المسرح

عقب تخرج الضيف أحمد من جامعة القاهرة كلية الآداب اختاره الفنان فؤاد المهندس للمشاركة في مسرحية ''أنا وهو وهي''، وعقب ذلك اختاره المخرج محمد سالم ليكون عضوا في فرقة ثلاثي أضواء المسرح والتي كان بها بالفعل الفنان سمير غانم والفنان جورج سيدهم.

كان الضيف أحمد هو عقل ومدير فرفة ثلاثي أضواء المسرح، وكان أكثر أعضاء الفرقة ثقافة، وكان يعمل كمخرج وممثل، وانتهت االفرقة عقب وفاته في سبعينيات القرن الماضي.

حققت فرفة ثلاثي أضواء المسرح نجاحا كبيرا جدا على المستوى الجماهيري، ومن أعمالها في السينما ''شاطئ المرح ، 30يوم في السجن، فرقة المرح، القاهرة في الليل، رحلة السعادة، الزواج على الطريقة الحديثة، شنطة حمزة، الشياطين الثلاثة''.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل