اعلان

«الأحداث بين أتراك وفرس».. أول تعليق من مخرج «الحشاشين» على منتقدي العامية

بيتر ميمي
بيتر ميمي
كتب : ندى صدقي

وجه بيتر ميمي مخرج مسلسل الحشاشين المذاع حاليا ضمن الموسم الرمضاني 2024، بطولة كريم عبد العزيز، رسالة لمنتقدي استخدام اللغة العامية في المسلسل قائلا إن المسلسل من وحي التاريخ وليس وثيقة تاريخية لكنه دراما تاريخية.

بيتر ميميبيتر ميمي

مسلسل الحشاشين من وحي التاريخ

وشارك المخرج بيتر ميمي متابعيه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك رسالة لمنتقدي اللغة العامية التي يتحدث بها فريق عمل مسلسل الحشاشين قائلا: '': ''الترجمة موجودة في كل بلد، والمسلسل من وحي التاريخ وده مكتوب نصا في التترات يعنى مش وثيقة تاريخية لكنه دراما تاريخية'

وإستطرد: ''حاولنا نعمل خيال تصويرى لفترة من الفترات لكن في شكل درامي، لكن رجعنا في الديكور والملابس لمراجع كتيرة ونادرة علشان نعمل عالم مشوفنهوش قبل كده وميكنش شبه أفلام أو مسلسلات عالمية''.

وتابع بأن الحشاشين مسلسل تاريخي بالعامية المصرية، قائلا: ''مفيش كتاب اتفق على حسن الصباح لأن المغول حرقوا القلعة وكتبه وأفكاره والمجهود اجتها، الحشاشين مسلسل تاريخي بالعامية المصرية، الأحداث بين أتراك وفرس، لما عملوه الأتراك اتكلموا تركي ولما عملوه الأمريكان بيتكلموا إنجليزي، احنا عاملينه في مصر'.

8 معلومات عن طائفة الحشاشين.. اغتالوا الولاة العباسيين ونهاي | مصراوى

الحشاشين أخطر الحركات السرية

ويستعرض المسلسل قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين، وهي إحدى أخطر الحركات السرية التي تنتمي لإحدى طوائف المذهب الشيعي، ويتناول العمل كيف نجح مؤسس الجماعة في إقناع أتباعه بأفكار خاطئة لتبرير جرائمهم، وفقًا لما ذكره مؤلف العمل في تصريحات تلفزيونية.

فريق عمل مسلسل الحشاشين

يشارك في بطولة مسلسل الحشاشين عدد كبير من النجوم أبرزهم كريم عبد العزيز، ونيقولا معوض، وفتحي عبدالوهاب، وألف المسلسل الكاتب عبدالرحيم كمال، وأخرجه بيتر ميمي، واستغرق تصويره عامين، وكان من المقرر عرضه في رمضان العام الماضي، وتم تأجيله للعرض هذا العام بسبب تصوير مشاهد من المسلسل في مالطا وكازاخستان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي