نقيب الموسيقيين يهنئ الفنان رضا بدير بحصوله على جائزة الدولة التقديرية

رضا بدير
رضا بدير
كتب : ندى صدقي

قدم الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين التهنئة للدكتور رضا بدير عازف الناي بعد حصوله على جائزة الدولة التقديرية، والذي جاء ترشيحه بقرار من مجلس النقابة.

فوز رضا بدير بجائزة الدولة التقديرية

وكان مصطفى كامل قد نقل إلى المستشفى فجر يوم التصويت على جوائز الدولة وأصر على العودة لمنزله في الثامنة صباحاً رغم نصيحة الأطباء له بعدم المغادرة وضرورة عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة.

وقال مصطفي كامل إنه شعر بضرورة التواجد لمساندة الفنان الكبير الدكتور رضا بدير أستاذ آلة الناي والذي عاش معه عمراً جميلاً من الإبداع على مدى 35 عاماً داخل أروقة الاستوديوهات بمصر والعالم العربي.

رضا بدير أهم العازفين المصريين

وأضاف مصطفي كامل أن إصراره علي حضور جلسة المجلس الأعلى للثقافة للتصويت رغم حالته المرضية لأن هذه الجلسة بمثابة التكريم الحقيقي الملموس والمؤرخ لكل مبدع أعطي لمصر وللعالم العربي سنوات عمره، ومن وجهة نظري أن أجمل لحظة في حياة أي مُبدع حقيقي هي أن يشعر بالتكريم وهو علي قيد الحياة وأمام أهله وأسرته ومجتمعه الذي عاش وسطه.

يذكر أن الدكتور رضا بدير أحد أهم العازفين المصريين ومثل مصر بمصاحبته لجميع فناني العالم العربي كأحد أبرز العازفين المصريين بالحفلات التي أقيمت بجميع مسارح الوطن العربي.

WhatsApp
Telegram