اعلان

في ذكراها.. تعرف على أسرار حياة زهرة العلا

زهرة العلا
زهرة العلا
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد النجمة الراحلة زهرة العلا إذ إنها ولدت في ذلك اليوم 10 يونيو عام 1934، تنتمي لعائلة فنية عريقة فهى زوجة المخرج حسن الصيفي وإبنتها هي المخرجة منال الصيفي.

بدايتها الفنية

حصلت زهرة العلا على معهد الفنون المسرحية وتتلمذت على يد رائد المسرح النجم يوسف وهبي وشاركت في عدة مسرحيات ومنها إنتقلت إلى السينما

كانت بدايتها في السينما حينما أسند لها المخرج محمود ذو الفقار دور إبنة الفنان إستيفان روستي في فيلم خدعني أبي وكان ذلك عام 1951 ، ليكون ذلك الفيلم بمثابة بوابه لها لدخول عالم النجومية والفن .

وفي أحد الحوارات النادرة لزهرة العلا تحدثت عن أقرب الأفلام إلى قلبها وبدايتها الفنية، وكذلك تحدثت عن دور زوجها المخرج حسن الصيفي في حياتها الفنية .

وقالت زهرة عن بدايتها الفنية ومن الذي إكتشف بها روح التمثيل إذ قالت : '' والدي أول من لمسَ موهبتي واكتشفني فقد كان تركي الأصل وترعرع في لندن وكان صديق يوسف وهبي ولديه حب الفن بشكل كبير ،و ذات يوم صارحته أني أتمنى أن أكون ممثلة مثل ليلى مراد، وأخذني وقتها لمسرح رمسيس عند يوسف وهبي لكن قال له أني مازلت صغيرة ،وأيضاً وقتها قابلت الكبيرة أمينة رزق وأيضاً قالت له أني لسه صغيرة وقالت له خليها تدخل معهد فنون مسرحية ولما تكبر وتصبح ناضجة سيكون قدامها المجال حلو، عكس والدتي تمامًا لأنها كانت رافضة دخولي مجال الفن ''.

كما تحدثت عن أقرب الأدوار إلى قلبها إذ قالت : '' أقرب الأدوار إلى قلبي هو فيلم 'حواء 12' ومن الأعمال التلفزيونية 'أني راحلة' دوري زوجة مُهملة من زوجها من كل النواحي وحاولت بشتى الطرق الممكنة انها ترجعه  لكن دون جدوى ''.

وعن أقرب الأصدقاء إلى قلبها من الوسط الفني قالت : '' أقرب الأصدقاء إلى قلبي مريم فخر الدين، شادية، نادية لطفي ''.

وكذلك تحدثت عن بدايتها الفنية إذ قالت : '' يعتبر فيلم الوسادة الخالية مع الفنان عبد الحليم حافظ هو بدايتي الفنية الحقيقية وكان هناك أيضا مشاهد تعاطف معايا من قبل الجمهور وكانت حلوة جدًا.

كما روت عن دور زوجها المخرح حسن الصيفي في مشوارها الفني وهل طلب منها الإبتعاد عن الفن إذ قالت : '' اطلاقًا أنا تزوجت حسن وانا معروفة ومشهورة زهرة العلا باسمي و كياني وشخصيتي وعملي ، وعملت معه ثلاثة أفلام فقط .لكن أنا أرفض دائمًا واقول له هذا عملي ومهنتي ولايمكن طول ما انا كويسة اعتزل، لكن اول ما أشعر أني تعبت سأعتزل.

WhatsApp
Telegram