عقب تصريحات «أسوأ معاملة».. مطالبة تونسية لحسن شاكوش بالاعتذار

حسن شاكوش
حسن شاكوش
كتب : ندى صدقي

أصدرت نقابة المهن الموسيقية في تونس برئاسة النقيب ماهر الهمامي، بيانا رسميا مخاطبة به نقابة المهن الموسيقية المصرية، وذلك عقب تصريحات حسن شاكوش عن سوء المعاملة التي تلقاها في مطار قرطاج بتونس، مؤكدًا أنه لن يذهب لإحياء الحفلات بتونس إلا بعد حل هذه الأزمة والإسراع في إنهاء إجراءات الفنانين بالمطار.

حسن شاكوشحسن شاكوش

تونس تطالب حسن شاكوش بالاعتذار

وجاء في البيان: 'التصريح الذي أدلى به حسن شاكوش وكان فيه مس بسيادة تونس ومن مؤسسة إدارية تونسية عريقة وهي مطار تونس قرطاج الدولي، واتهمهم بحادثة صارت معه منذ مدة قصيرة بالتقصير ولا مبالاتهم بشخصيته الفنية عند دخول البلاد'.

وأضاف البيان: 'حسن شاكوش جاء إلى تونس للعمل في حفل خاص والمتعهد الذي كان وسيطا لهذا الحفل لم يستكمل كل المسائل الإدارية التي تخول له الحصول على ترخيص العمل بالجمهورية التونسية، ورغم هذا التجاوز الخطير للقانون من الفنان والمتعهد تم السماح لهم بالدخول الى تونس رغم عدم الاستظهار بالتصاريح القانونية للعمل'.

وأردف البيان: 'نحن متأكدون أن حادثة كهذه لم ولن تمس من علاقات بلدين شقيقين شعبيا وسياسيا وخاصة فنيا وحسن شاكوش لا يمثل الشعب المصري الحبيب بل يمثل شخصه فقط، لهذا تطلب النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة الاعتذار الفوري ودون قيد أو شرط من حسن شاكوش، باعتباره عضوا منخرط بنقابة المهن الموسيقية المصرية، ولا تزال تونس فاتحة ذراعيها بحب كبير لكل الفنانين العرب والمصريين خاصة'.

مطار قرطاج

وكان حسن شاكوش قد اشتكى خلال بث مباشر عبر حسابه بإنستجرام من سوء معاملة المختصين في مطار قرطاج الدولي بتونس حيث قال: ''أسوأ معاملة في الدنيا في مطار تونس، نقعد في المطار 6 ساعات والمفروض منظمي الحفلات يخلصوا الإجراءات دي كلها قبل ما نوصل''.

وأضاف: 'كنت آخر مرة أنا والنجم تامر حسني بنحيي فرح في تونس، والناس في المطار لا تضحك، بيحسسوك أنك عامل جريمة وهتاخد حتة من البلد على كتافك وهتمشي، أنا هقعد في بلدي أحسن لي، ولا أبالغ إذا قلت إنهم في المطار يشعرونني بأنني مسجل خطر''.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزارة الصحة الكينية: تسجيل إصابة ثانية بجدري القردة في البلاد