اعلان

أسعار ومواصفات أول سيارة E70 كهربائية تصنع في مصر

أسعار ومواصفات أول سيارة E70 كهربائية تصنع في مصر
أسعار ومواصفات أول سيارة E70 كهربائية تصنع في مصر
كتب : مي طارق

تسعى الدولة المصرية نحو توطين صناعة المركبات المستخدمة للطاقة النظيفة، من أجل مواكبة الاتجاه العالمي المتزايد للنقل الكهربائي، بهدف الحفاظ على البيئة من خلال تقليل الاعتماد على الوقود وتخفيض الانبعاثات الحرارية الضارة على صحة المواطنين.

ووقعت شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، اتفاقيتين مع شركة "دونج فنج" الصينية لإعادة تأهيل مصنع شركة "النصر" وإنتاج أول سيارة كهربائية في مصر.

واستقرت الشركتين "النصر" و"دونج فنج" الصينية على اختيار موديل E70 ليصبح أول انتاج لسيارة كهربائية في السوق المصري، حيث تصل نسبة المكون المحلي إلى 50%، وتستهدف الشركتين إنتاج 25,000 سيارة سنويا (في الوردية الواحدة)، ومن المتوقع أن يزداد حجم الطلب مع الدعم والحافز الحكومي المتوقع إلى ضعف هذه الكمية.

أسعار ومواصفات أول سيارة E70 كهربائية تصنع في مصر

تحتوي السيارة E70 الكهربائية على المواصفات القياسية وعوامل الأمان والسلامة المتطورة، أبرزها نظام مانع الفرامل ABS، نظام توزيع الفرامل الكتروني EBD، ونظام مساعدة الفرامل BA، نظام الثبات الالكترونيESC، نظام التحكم في الجر TCS،

نظام مساعدة صعود المرتفعات HSA.

وسجلت السرعة القصوى للسيارة E70 الكهربائية بنحو 150 كم/س بقدرة 145 حصان، كما بلغ مدى قيادة يتخطى 400 كم في الشحنة الواحدة.

وتتمتع E70 الكهربائية بالمواصفات الرفاهية المتعددة، ومنها فتحة سقف وكراسي كهربائية وشاشة تحكم ومكيف هواء بتكنولوجيا بلازما، وغيرهم.

وأضافت السيارة E70 الكهربائية بعض الأنظمة الأمان الأخرى، مثل الرؤية المحيطية 360 درجة، مؤشر ضغط الإطارات BSD، Reversing Radar.

وتتوافر السيارة E70 الكهربائية عبر فئة واحدة من التجهيزات، حيث بلغ السعر الرسمي لها 320.000 جنيه داخل السوق المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس