المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مبادرة الإحلال: تسليم 1317 سيارة جديدة بحافز مادي 34 مليون جنيه حتى الآن

أهل مصر
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بوزارة المالية، إن إجمالي الطلبات التي استوفت شروط وبيانات المشاركة في مبادرة إحلال السيارات، وصلت إلى 41 ألف و380 طلب صحيح، وتخطى أعداد الطلبات المتقدمة على المبادرة 72 ألف طلب.

وأضاف "عوض"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن المبادرة قامت بتسليم 1317 سيارة جديدة للمستفيدين من مبادرة إحلال السيارات المتقادمة منذ انطلاقها حتى الآن، وتحملت الخزانة العامة للدولة 34 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر (المادي)، المحدد لكل السيارات التي تم تسليمها.

وأوضح المتحدث باسم مبادرة الإحلال، أن هناك 5 آلاف و664 مُتقدم، حصلوا على موافقة مبدئية من شركات السيارات وفي انتظار موافقات البنوك، بالإضافة إلى 3 آلاف و956 طلب في انتظار تخصيص شاسية وموتور، وبينما يوجد 10 آلاف و384 طلب في انتظار موافقة المبدئية من شركات السيارات.

وكانت وزارة المالية، كشفت عن تخصيص 2.1 مليار جنيه بموازنة العام المالى المقبل لتمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التى تستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر.

ويذكر أن، مجلس الوزراء حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكى من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه، و السيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه.

عاجل
عاجل
تونس.. نقل راشد الغنوشي للمستشفى العسكري للمرة الثانية خلال يومين