اعلان

عقب استغلال «تويوتا مصر».. متضرري الشركة: «الكرة في ملعب «حماية المستهلك»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

أكد على فهمي، أحد متضرري شركة تويوتا مصر، أن كافة حاجزي سيارات تويوتا تقدموا بشكوى رسمية لجهاز حماية المستهلك، فرع الإسكندرية، أمس، بشأن محاولة الشركة استغلال قرار حماية المستهلك الأخير ضد الحاجزين.

وأضاف 'فهمي'، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن بعض الحاجزين تواجهوا للمعارض وفروع تويوتا مصر، بعد وصول الرسالة نصية للحاجزين تفيد برد المبالغ المستحقة المذكورة في إيصال السداد أثناء عملية الحجز، بجانب الحصول على 18% فائدة سنوية يتم احتسابها من تاريخ سداد أول دفعة حجز حتى تاريخ 30 مايو2022.

وأوضح أحد متضرري شركة تويوتا، أن تجمع الحاجزين أمام المعارض كان يستهدف إجراء بعض المناقشات مع موظفي الشركة، لاستكمال القيمة المستحقة وعدم استرداد المبلغ المدفوع بإيصال الحجز، بعد انتظار ميعاد الاستلام لأكثر من 6 أشهر، نتيجة الضرر الواقع عليهم، مشيرًا إلى أن الشركة قامت بإبلاغ معظم الحاجزين بالاستعدادات لاستلام السيارات المحجوزة فور وصولها بمنتصف إبريل الماضي.

وأكد 'فهمي'، أن الشركة رفضت استلام ثمن السيارة ، واكتفيت بقبول مقدم السيارة فقط، على الرغم من أن الحاجزين عرضت عليها سداد السيارة بالكامل، قبل صدور قرار حماية المستهلك الأخير، موضحًا أن معظم الحاجزين قاموا بتسديد مقدمات حجز جزئية، تتراوح بين 100 إلى 150 ألف جنيه، منذ أواخر العام الماضي 2021.

وتابع، أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي 'الفيس بوك' تداولت بعض فيديوهات ظهرت أعداد كبيرة من سيارات تويوتا المتوفرة لدى الشركة في المخازن والمؤاني، وهو الأمر الذي يتسبب في إصرار الحاجزين على التمسك بحقوقهم والحصول على سياراتهم.

وطالب متضرري شركة تويوتا مصر، جهاز حماية المستهلك بالوقوف بجانب المواطنين الحاجزين، من خلال الإعلان عن حجم الحصص الاستيرادية التي تم استلامها من الموانئ ومدى توافر الكميات لديهم ، بهدف تسليم كافة حاجزي سيارات تويوتا بكافة أنواعها بالسعر المعلن في إيصال الحجز بدون أي زيادة، بالإضافة إلى إعلان الشركة عن مواعيد تسليم السيارات للمتضررين بحد أقصى، واعتذار رسمي من الشركة من سوء المعاملة و تأخرهم عن تسليم السيارات وما تسببه من إيذاء نفسي ومعنوي ومادي، قائلًا:'أصبحت الكرة في ملعب جهاز حماية المستهلك وننتظر القرار العادل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً